860562303IMG_2547
860562303IMG_2547
أول اجتماع للجنة الإشرافية على القافلة بحضور الجهات الأمنية والحكومية والخاصة. (عكاظ)
أول اجتماع للجنة الإشرافية على القافلة بحضور الجهات الأمنية والحكومية والخاصة. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على تنظيم قافلة ملتقى مكة الثقافي الميدانية بعنوان «كيف نكون قدوة» بمشاركة عربات وشاحنات تمثل جهات حكومية وخاصة، وألف متطوع وطائرات شراعية وسفن بحرية تابعة لحرس الحدود.

ورأس مستشار أمير منطقة مكة المكرمة الدكتور سعد بن محمد مارق أمس الأول، أول اجتماع للجنة الإشرافية على القافلة بحضور الجهات الأمنية والحكومية والخاصة ذات العلاقة المباشرة بتسيير وتنظيم مسيرة القافلة، والتحضير لها ووضع خطط الانطلاق.


وأوضح أنه بدأ التحضير للقافلة بشكل عملي بحيث تحمل رسائل معبرة تتناسب مع النهج الذي يتخذه ملتقى مكة الثقافي وهو الإبداع والابتكار، مشيراً إلى تكليف مدير مرور جدة العميد سليمان الزكريا ليكون رئيسا للجنة القافلة مبينا أنه سيتم تحديد موعد إطلاقها خلال الفترة القادمة لضمان وصولها إلى أكبر شريحة من مجتمع منطقة مكة وزوارها.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تعرض القافلة مبادرات الجهات والمنجزات التي تحققت من خلال مسيرة للسيارات والشاحنات والعربات المجهزة التي تعرض أعمالها الإبداعية تتبعها مسيرة للدراجات بمشاركة جماهيرية وإعلامية.

وأفاد مارق أن القافلة تضم جميع الجهات المشاركة في ملتقى مكة الثقافي من الجهات الأمنية والخدمية والتعليمية والثقافية في القطاعين الحكومي والخاص وستكون بمشاركة نخبة من الاعلاميين والمثقفين وشخصيات المجتمع.

وأوضح أن الطيران الشراعي سيشارك في هذه القافلة من الجو على مدار خط سير القافلة الذي يجري حالياً تحديده من خلال لجنة مخصصة من جهات أمنية وخدمية عدة لضمان سير القافلة بشكل جيد، وعدم تأثيرها على حركة السير في مدينة جدة والطرقات التي تمر منها، ولكي يتم تنظيمها بالشكل الذي يليق بقافلة بهذا الحجم.