مؤشرات الحركة توضح استمرار التذبذب في البورصة السعودية. (عكاظ)
مؤشرات الحركة توضح استمرار التذبذب في البورصة السعودية. (عكاظ)
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
فيما فقد مؤشر السوق الموازية «نمو» 247.5 نقطة، بنسبة انخفاض 4.37% ليغلق عند مستوى 5413.95 نقطة، إلا أن قيمة التداولات بلغت في آخر جلسة أسبوعية 100.6 مليون ريال، تقسمت على 4.4 مليون سهم.

في المقابل؛ ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي «تاسي» في ختام تداولات جلسة الأسبوع الماضي 4.76 نقطة لتبلغ نسبة الزيادة 0.07%، مكتفيا بالوصول إلى مستوى 6921.6 نقطة، رغم تحقيقه ارتفاعات متتالية في آخر ثلاث جلسات يومية، وشهد السوق 56 صفقة خاصة على مدار أيام التداول الأربعة الأولى باستثناء جلسة يوم (الخميس) التي لم يبرم فيها أي صفقة من هذا النوع.


وبلغ إجمالي الصفقات 697.15 مليون ريال، على كل من أسهم «الاتصالات، وحلواني إخوان، الخليج، وبدجت، الحكير، والمتقدمة، سبكيم، والمراعي، والدوائية، والطيار، وسامبا، واتحاد الاتصالات، والكهرباء، وينساب، وصافولا، وسافكو، وسابك، ومعادن، والأهلي، والإنماء، والراجحي، والعربي، والسعودي الفرنسي، والرياض، والتعاونية، والمواساة، والتصنيع، وبوبا، والتعاونية، والتموين، وهرفي، والخدمات الأرضية، والمستشفى السعودي الألماني، ودلة، والمتقدمة، وبترو رابغ، وأسواق والعثيم، والطيار، وسدافكو».

في حين تراجعت قيم التداول خلال الجلسة الأسبوع الماضي إلى 16.8 مليار ريال، مقابل 18 مليارا لجلسة الأسبوع الأسبق، بنسبة 6.6%، ليصل متوسط قيمة التداول في الجلسة الواحدة 3.36 مليار ريال.

وسجلت كميات التداول في السوق الرئيسية انخفاضا طفيفا لتصل إلى 888.85 مليون سهم، مقابل 891.8 مليون سهم للأسبوع قبل الماضي، بنسبة تراجع 0.33%، ليصل متوسط كميات الأسهم المتداولة إلى 177.8 مليون سهم للجلسة الواحدة.

يذكر أن مؤشر «نمو» انخفض بعد أن سجلت كافة الشركات المدرجة به تراجعات بين المتوسطة والطفيفة، إذ هبط سهم الأعمال التطويرية بنسبة 7.8%، ثم أسهم كل من شركات «بحر العرب، والصمعاني، ريدان» بأكثر من 5%، وتبعهم سهم باعظيم متراجعا بنسبة 4%، ثم أسهم عبدالله أبو معطي، والعمران بنسبة 1.7%.