سامي المغامسي (المدينة المنورة)

sami4086@

أعرب رئيس جمعية رجال الأعمال الصناعيين الأتراك «الموصياد» غازي مصرلي عن أمله في توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين السعودية وتركيا، واعتماد تأشيرة «رجل أعمال»؛ لتسهيل حرية الحركة بين البلدين.

وأشار إلى أن التعاون بين البلدين لم يصل إلى مثل هذه الدرجة من التفاعل والثقة مثل ما وصلت إليه الآن في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ الأمر الذي يدعم طموحات التعاون الاستثماري في جميع المجالات بين البلدين.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة منير ناصر، خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال الصناعيين الأتراك «الموصياد» برجال الأعمال في منطقة المدينة المنورة بفندق المريديان أمس، زيادة الشراكة بين رجال الأعمال بالمدينة المنورة و«الموصياد»، تزامنا مع زيارة رجال أعمال من الغرفة لتركيا مطلع أبريل القادم؛ لتعزيز هذه الشراكات، في ظل توقيع غرفة المدينة اتفاقيتين في قمة البسفور السابعة، الأولى لإنشاء مدينة صناعية في طيبة، والثانية لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع غرفة «جبزي».

ولفت إلى أن المشاريع المشتركة القائمة بين السعودية وتركيا بلغت نحو 159 مشروعا مشتركا، منها 41 مشروعا صناعيا، و118 غير صناعي بحجم تمويل يقدر بـ586 مليون ريال.