-A +A
خالد العدل (بريدة)
k1430sa@

كشفت ندوة «عربات الأطعمة»، التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة منطقة القصيم، في مقرها الرئيسي بمدينة بريدة بالتعاون مع أمانة المنطقة، وفرع هيئة السياحة والتراث الوطني، وبنك التنمية الاجتماعية بالقصيم، منح 15 ترخيصا دون رسوم للأفراد السعوديين في نشاط عربات الأطعمة.


وأكد مدير عام صحة البيئة بأمانة منطقة القصيم الدكتور عادل البديوي وضع تنظيم لهذا النشاط الجديد بما يساعد الشباب على ممارسة العمل التجاري الحر.

ولفت إلى منح 15 ترخيصا دون رسوم للأفراد السعوديين الذي ينحصر عليهم ممارسة هذا النشاط، وفقا للضوابط والاشتراطات التي حددتها اللائحة، ومنها «الحصول على الموافقة بالموقع والتجهيزات والتصميم للعربة، والأمن والسلامة، والمواد الغذائية، المستخدمة والصيانة».

وأوضح أن النساء مصرح لهن حتى الآن بممارسة النشاط فقط في الحدائق العامة والمهرجانات حتى الساعة 11 مساء.

من ناحيته، أوضح الأمين العام لغرفة القصيم زياد المشيقح أن نشاط عربات الأطعمة يتميز بالجودة العالية، والتكلفة المنخفضة، وسهولة تسويقه في وسائل التواصل الاجتماعي، ويسهم في رفع مستويات نمو الصناعات الغذائية.

وبين مساعد مدير عام فرع بنك التنمية الاجتماعية صالح الحنيشل أن البنك يقدم التمويل للمشروع العربات المتنقلة ضمن مسارات كثيرة لتمويل المشاريع الناشئة، التي تستهدف توفير فرص عمل للشباب والأسر المنتجة.

وقال: «الشروط واحدة بالنسبة للجنسين في دعم هذا النشاط، ويبلغ في حده الأقصى 250 ألف ريال تسدد على أقساط تمتد من 5 - 8 سنوات مع فترة سماح للسنة الأولى بعد الحصول على القرض من البنك».