-A +A
إصابة 3 جنود أمريكيين

قالت بعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، إن ثلاثة جنود أمريكيين أصيبوا أمس (الأحد)، بعدما فتح جندي أفغاني النار عليهم في قاعدة بإقليم هلمند.


وأوضح متحدث باسم الجيش الأفغاني، أن الجندي الذي يتبع القوات الخاصة الأفغانية قُتل بالرصاص بعد إطلاقه النار على الأمريكيين في قاعدة كامب شوراب الجوية. وأضاف «الحارس فقد حياته في تبادل لإطلاق النار».

زيارة تغضب الهند

بدأ وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان أمس (الأحد) زيارة رسمية إلى سريلانكا ونيبال، في خطوة قد تثير غضب الهند. وتسعى بكين لتعزيز نفوذها في نيبال التي تعتبر منطقة عازلة طبيعية بين الصين والهند وتنافس الدور الذي تلعبه نيودلهي منذ وقت طويل بوصفها القوة الخارجية الأقوى في نيبال. وتستثمر الصين بقوة في سريلانكا.

مؤامرة لاغتيال رئيس الوزراء

كشفت شرطة تايلاند أمس (الأحد) مؤامرة لاغتيال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا وضبطت مخبأ للأسلحة يخص ناشطا هاربا مناهضا للمجلس العسكري الحاكم. وهذا أحدث كشفا عن مخبأ أسلحة يخص أحد أعضاء حركة أصحاب القمصان الحمراء التي تدين بالولاء لرئيس الوزراء المنفي تاكسين شيناواترا.

رئيس الفلبين يرحب بمحاكمته

رحب الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي أمس (الأحد) باحتمال مثوله أمام المحكمة الجنائية الدولية بسبب حربه الشرسة على المخدرات، قائلا إن ذلك لن يرهبه وإن حملته ستكون «وحشية» وبلا هوادة.

لا تواطؤ بين ترمب وروسيا

أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي ديفين نيونز أمس (الأحد)، أنه ليس هناك أي دليل على تواطؤ بين مقربين من الرئيس دونالد ترمب وروسيا لمحاولة التأثير في الانتخابات لصالحه. وأدلى ديفين بتصريحه لشبكة «فوكس نيوز» عشية جلسة استماع أمام لجنته لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.