أنس اليوسف (جدة) 20_anas@

وجهت وزارة الصحة تعميماً عاجلاً لكافة مديرياتها بمناطق ومحافظات السعودية، بحصر الموظفين الذين يشغلون وظائف أقل من المؤهل العلمي الحاصلين عليه، رغبة من الوزارة في تحديث بياناتهم، وحصل بعض الموظفين على مؤهلات علمية عن طريق الإيفاد والابتعاث والانتساب والانتظام خارج أوقات الدوام والإجازة دراسة وقبل التعيين.

وطلبت الوزارة في التعميم (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) من مديرياتها تسجيل حصر المعلومات عن طريق النظام وفقاً لشاشة المؤهلات الزائدة في نظام الموارد البشرية، على أن تكون مستوفاة الحقول مع التصديق على جميع الشهادات، وذلك خلال فترة شهر من تاريخ اليوم (الإثنين).

وأوضح متحدث وزارة الصحة مشعل الربيعان لـ«عكاظ» أن جميع ما يتعلق بموظفي الصحة من مؤهلاته أو ترقياته بإمكان الموظف الحصول على المعلومات التي يحتاجها بهذا الخصوص، أو لديه طلب أو شكوى من خلال التواصل مع الرقم الخاص بذلك 920008090، مؤكداً أن الصحة تعمل على راحة وخدمة موظفيها على الدوام. وكان عدد من الموظفين حاملي المؤهلات العلمية أعلى من وظائفهم التي يشغلونها حالياً، التقوا وزير الصحة ووزير الخدمة المدنية أخيراً، مطالبين بالالتفات لأمرهم، وتحسين وضعهم الوظيفي أسوة بزملائهم السابقين، مؤكدين أن لقاء الوزير حمل بوادر مبشرة، وسط وعوده بحل الموضوع، ما يواكب عملية التطوير والتحسين الذي تشهدها الوزارة.