أحمد الداموك (جدة)

أصدرت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حكما قضائيا لمصلحة النادي الأهلي في قضيته المرفوعة على المدرب البرتغالي فيتور بيريرا وعدد من مساعديه ضد النادي الأهلي.

وألزم الحكم المدرب البرتغالي فيتور بيريرا بسداد مبلغ وقدره (٧٥٠ ألف يورو)، بعد خصم بعض المستحقات المقررة للمدعي، وذلك مقابل إخلال المدرب بشروط فسخ التعاقد والعمل مع نادي أولمبياكوس اليوناني خلال الفترة المحمية المحددة ضمن العقد المبرم بينه وبين النادي الأهلي لتدريب الفريق الكروي الأول، فيما أكدت غرفة فض المنازعات بالـ(فيفا) أن هذا الحكم ابتدائي قابل للاستئناف.

وتستمر الهيئة القانونية في النادي الأهلي بتمثيل النادي خلال المرحلة القادمة، علما أن الهيئة القانونية تابعت وتتابع بعناية كافة المطالبات والقضايا القائمة حاليا.

من جهة أخرى، عاود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم (الإثنين) على ملعب الأمير محمد العبدالله بالنادي، وذلك بعد الراحة التي حظي بها اللاعبون لمدة ستة أيام عقب فراغ الفريق من لقاء العين الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي، حيث سيبدأ الفريق استعداداته خلال فترة التوقف الحالية التي تعيشها المنافسات السعودية؛ نظير مشاركة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة في روسيا ٢٠١٨م.

واستهل المدرب السويسري غروس العودة بالترحيب باللاعبين مجدداً، مبدياً امتعاضه من العدد القليل المتواجد بسبب ارتباط نحو ١٠ لاعبين ما بين المنتخبين الوطني الأول والرديف والمنتخب العراقي، إلا أنه طالب اللاعبين الموجودين بالتحلي بالانضباط وتطبيق التعليمات بشكل تام خلال الفترة القادمة التي سيتخللها لقاء ودي الأحد القادم أمام فريق حراء.

وفيما بدأ اللاعبون، بإجراء تدريبات لياقية اختتمت بمناورة خفيفة، سيغادر صباح اليوم محمد عبدالشافي إلى العاصمة المصرية القاهرة للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني المصري، كما انضم لاعب فئة (الأوليمبي) حمدان الشمراني للتدريبات بطلب من غروس.

من جهتها، أصدرت إدارة النادي بشكل رسمي عقوبة التدريبات الانفرادية للثلاثي (فهد حمد ومحمد أمان ومصطفى بصاص) التي كانت قد أشارت إليها «عكاظ» في وقت سابق بسبب السلوكيات التي لوحظت من قبل إدارة النادي على اللاعبين وإنذارهم أكثر من مرة إلى أن قام الأمير فيصل بمواجهتهم في اجتماع بينه وبين اللاعبين حذرهم من التمادي في ذلك حتى أصدرت إدارة النادي العقوبة ابتداءً من تدريبات الأمس بشكل رسمي.