الورشة التي استغلها اللص لتنفيذ جريمته.
الورشة التي استغلها اللص لتنفيذ جريمته.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
i_waleeed22@

إخفاء عيون كاميرا المراقبة في كابينة جهاز صراف آلي بالمناديل المبتلة في جدة لم يكتب النجاح لشاب تشادي خطط لسرقة أموال مصرف إلكتروني ملاصق لورشة ميكانيكية جنوب غرب جدة، إذ تعثرت محاولة اللص فانسحب دون تنفيذ مخططه، غير أن الأجهزة الأمنية في جدة توصلت إلى مخبئه في وقت قصير.


وكان المتهم العشريني خطط لسرقة أموال الجهاز الآلي مستغلا وقوعه في منطقة تخلو من الزحام والحركة والإنارة. وفي العاشرة مساء دخل اللص إلى الورشة ونجح في اختراق الجدران وصولا إلى الكابينة، محاولا تحطيمها، غير أن محاولته باءت بالفشل فعاد من حيث أتى مختفيا عن الأنظار.

وفي وقت لاحق، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من أحد عمال الورشة عن تعرض جهاز الصراف إلى اعتداء، ووصل إلى الموقع خبراء الأدلة الجنائية لرفع كافة الأدلة والعينات، وأحيل الملف إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة التي شكلت فريقا من ذوي الاختصاص لملاحقة اللص الغامض، وتبين من التحقيقات الأولية أن اللص اقتحم الورشة بعد انتزاع بابها الأتوماتيكي ثم اخترق الجدار وصولا إلى الجهاز الآلي، وعمد إلى تغطية عيون كاميرا الكابينة بلفافات من المنديل المبتل حتى لا تكشف العدسة هويته، وشرع في سرقته محاولا تحطيم باب خزنة الأموال دون طائل ليغادر من حيث أتى.

نجح رجال البحث الجنائي في جمع كافة المعلومات عن المشتبه بهم وأرباب السوابق في مثل هذه الوقائع، وتوصلوا إلى معلومات عن تشادي تواجد في محيط مسرح الجريمة قبل أيام من التنفيذ واختفائه عن المشهد بعد ذلك. وقادت التحريات الأجهزة الأمنية إلى تحديد مخبأ المتهم في أحد أحياء جنوب جدة، فحاول إنكار علاقته بالجريمة غير أنه انهار معترفا بعدما حاصره المحققون بسيل من الأسئلة والأدلة. وأقر التشادي بتحطيمه جدار الورشة مستخدما الأدوات الميكانيكية الموجودة في مسرح الحادثة.

وأبلغ المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي عطية القرشي بأن الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة تلقت بلاغا عن تعرض أحد أجهزة السحب الآلي لأحد البنوك للعبث ومحاولة السرقة، وتم تشكيل فريق بحث وتحر من شعبة التحريات والبحث الجنائي لملاحقة وضبط الجاني، وأثمر ذلك عن ضبطه وتوقيفه تمهيدا لإحالته إلى جهة الاختصاص.