«عكاظ» ( الدمام )okaz

أكد مدير العلاقات العامة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام محمود آل شيبان، أن تشغيل الرحلات سار بشكل طبيعي أمس (الإثنين) وأن الرؤية الأفقية في معدلها الطبيعي التي تسمح بهبوط ومغادرة الطيران من كافة الخطوط الجوية المحلية والعالمية.

وكان مطار الملك فهد الدولي بالدمام أعلن مساء أمس الأول (الأحد) إلغاء الرحلتين رقمي 1744 و1745 من و إلى بيشة بسبب الأحوال الجوية في مطار بيشة، وأكد عبر حسابه على «تويتر» أن رحلة جدة رقم 1101 على الخطوط السعودية تم تحويل ركابها إلى الرحلة رقم 1125 تابعة لخطوط السعودية ولا علاقة للأحوال الجوية بهذا التغير، إنما هو سبب تشغيلي، وتم التعامل مع الرحلات من قبل إدارة المطار وفق نظم ولوائح الطيران المدني المعمول بها.

فيما حذرت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية من تقلبات الجو وأثرها الصحي على حياة الناس.

ونصح المتحدث باسم صحة الشرقية أسعد سعود مرضي الجهاز التنفسي عدم الخروج من المنازل نتيجة العوالق الترابية التي قد تؤثر على الجهاز التنفسي نتيجة دخول تيارات هواء متغيرة تتدرج من البارد إلى المعتدل والحار، مؤكدا استقبال العديد من الحالات المصابة بالربو وضيق التنفس، سواء في المستشفيات الرئيسة أو الطرفية بالمنطقة الشرقية.

كما فرض حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أمس (الإثنين) حظرا على مراكب الصيد الصغيرة والكبيرة في عدد من مرافئ الصيد بالمنطقة الشرقية، جراء الرياح الشديدة والمثيرة للأتربة، التي سيطرت على أجواء المنطقة الشرقية، وذلك بعد التواصل مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للتعرف على الحالة المناخية.

وقال عيسي الصويتي «صياد» إن إدارة حرس الحدود أوقفت أمس «الإثنين» إصدار التراخيص على مختلف المراكب العاملة بمرافئ الشرقية، مؤكدا أن موجة الرياح الشديدة التي سيطرت على أجواء المنطقة خلال الساعات الماضية شكلت سببا رئيسيا في منع الإبحار.