عبدالكريم الذيابي (الطائف)

وضع أهالي محافظة ميسان 10 مطالب على طاولة المحافظ الجديد عبدالله الفيفي، على رأسها افتتاح فرع لجامعة الطائف لتخفيف عناء الطلاب والطالبات اليومي في السفر من ميسان إلى الباحة أو المندق أو مكة المكرمة والطائف. وشدد الأهالي خلال الاجتماع الأول مع المحافظ، على ضرورة وجود مركز للهلال الأحمر في صيادة ليتوسط مراكز حداد والقريع والصور، وتطوير مستشفيات «القريع، بني سعد، وميسان»، إضافة إلى تحسين خدمات الطوارئ في القريع، ورفع عدد كراسي غسيل الكلى.

وفي ما يخص مستشفى ميسان، جاءت المطالب بضرورة رفع طاقته السريرية من 65 سريرا إلى 200 سرير وهو ما اعتمدته الوزارة ومتوقّف على التنفيذ، إضافة إلى رفع درجة الاهتمام بمستشفى بني سعد، كما اتفق الحضور على إطلاق أول جمعية زراعية في المنطقة لرفع الاهتمام بالمزارعين والثروة الزراعية ومساعدتهم في الارتقاء بالمنتوجات الزراعية التي تتميّز بها ميسان والمراكز التابعة لها، فضلا عن دعم شبكات المياه، خصوصا خطي «الصور - أبو راكة، والطائف - بني سعد»، وشبكات المنازل ومضاعفة التغطية للشبكات الهاتفية في عموم المنطقة.

من جهته، أوضح محافظ ميسان لـ«عكاظ»، أن اجتماعا مع الأهالي سيكون شهريا بتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور مديري الجهات الحكومية لمناقشة المشاريع التطويرية والتنموية، إذ تدون المطالب وتعرض على المجلس المحلي لترفع إلى مجلس المنطقة.