محادثات مصرية فلسطينية

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس (الإثنين) والرئيس الفلسطيني محمود عباس مجمل الأوضاع داخل الأراضى الفلسطينية، وسبل إحياء عملية السلام وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، الذي تجنب الحديث عن وجود أي خلافات بين القاهرة وفتح. ويلتقي السيسي نظيره الأمريكي دونالد ترمب في واشنطن بداية إبريل القادم، بحسب الرئاسة المصرية.

نواب مجانين

وصف الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أمس (الإثنين)، النواب الأوروبيين بـ«المجانين»، وذلك في رده على قرار للبرلمان الأوروبي دان الأسبوع الماضي العدد الكبير للإعدامات خارج إطار القضاء «في الحرب على المخدرات». وقال دوتيرتي الذي يزور العاصمة البورمية نايبيداو «لا أفهم هؤلاء المجانين. لماذا تحاولون فرض أنفسكم؟ لماذا لا تهتمون بقضاياكم الخاصة؟».

مستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، أمس (الإثنين،) المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة. وقالت مصادر محلية في القدس إن مجموعات المستوطنين اليهود نفذت جولات استفزازية ومشبوهة في رحاب الأقصى، وتصدى لها مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

رفض تسليم «التميمي»

صادقت محكمة التمييز، أعلى هيئة قضائية في الأردن، أمس (الإثنين) على قرار محكمة استئناف عمان بعدم تسليم المواطنة الأردنية أحلام التميمي، المتهمة باستخدام أسلحة دمار شامل ضد مواطن أمريكي، إلى واشنطن. وكشف مصدر قضائي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الأردن والولايات المتحدة وقعتا بتاريخ 28 مارس 1995 معاهدة بينهما لتسليم المجرمين الفارين لديهما، موضحاً أن المعاهدة لم يصادق عليها مجلس الأمة استكمالاً لمراحلها الدستورية رغم توقيعها.