«عكاظ» (الوكالات)

Okaz_Sports@

انفرد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بصدارة هدافي دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (الليغا)، بعد ثنائيته في مرمى فالنسيا أمس الأول (الأحد)، ليرفع رصيده إلى 25 هدفا.

وأصبح «البرغوث» بهذا الشكل يحلق في صدارة الهدافين، بعيدا عن زميله الأوروغوياني لويس سواريز صاحب الـ22 هدفا، وبفارق ستة أهداف عن مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 19 هدفا.

وعاد ميسي الذي سجل الهدفين الثاني من ركلة جزاء والثالث من تسديدة بيمناه لفريقه، ليقوده إلى فوز 4-2 على «الخفافيش» وينفرد مجددا بصدارة سباق جائزة «الحذاء الذهبي» لأكبر هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 50 نقطة، متخطيا مهاجم سبورتنج لشبونة الهولندي باس دوست صاحب الـ24 هدفا (48 نقطة). واحتفل صاحب الكرة الذهبية خمس مرات أيضا بتسجيله الثنائية رقم «100» طوال مشواره بقميص برشلونة وأيضا بتسجيله 41 هدفا من إجمالي 40 مباراة خاضها هذا الموسم، وذلك للموسم الثامن تواليا.

وبهذا الشكل يقود ميسي فريقه برشلونة لانتصار ثمين يحيي به آماله مجددا في الاحتفاظ بلقب الدوري للعام الثالث تواليا، إذ يحتل الوصافة برصيد 63 نقطة، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الذي تبقت له مباراة مؤجلة. وسبق أن حصل ميسي (29 عاما) على جائزة الحذاء الذهبي ثلاث مرات من قبل في مواسم 2009-2010 و2011-2012 و2012-2013. ويشهد السباق نحو «الحذاء الذهبي» هذا العام منافسة شرسة، إذ يحل الجابوني بيير أوباميانغ (بروسيا دورتموند) ثالثا برصيد 23 هدفا (46 نقطة)، ثم الفرنسي أنطوني موديست (كولن) والإيطالي أندريا بيلوتي (روما) والأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة) رابعا ولكل منهم 22 هدفا (44 نقطة). بينما يتقاسم كل من البوسني إدين دجيكو (روما) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) والبلجيكي روميلو لوكاكو (إيفرتون) المركز الخامس ولكل منهم 21 هدفا، ويكمل قائمة الهدافين العشرة الأوائل في أوروبا الأوروغوياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) برصيد 27 هدفا (40.5 نقطة).