راشد الثويني (حائل)

rashidalthwiny@

أنهت اللجنة الفنية لرالي حائل نيسان 2017 «كروس كانتري» بالتنسيق مع اللجنة الأمنية للرالي رسم مسارات الرالي الثلاثة مع الاستعراضية، إذ تمت مراعاة القيمة النسبية لطبيعة منطقة حائل الغنية بالمكونات الجغرافية والمناخية والمتنوعة، وسيمر السائقون على أشكال متنوعة من التضاريس جبال وسهول وصحارى ووديان.

وتقام المرحلة الاستعراضية يوم الأحد 2 أبريل، وأجرت اللجنة الفنية تعديلات بالتعاون مع اللجنة الأمنية بالرالي، ورُسمت بطريقة نقاط التجمع للجماهير بهدف الاستمتاع واختيار عدة مناطق للمشاهدة والحضور. وستنطلق المرحلة الاستعراضية عصر يوم الأحد، وتمتد لمسافة 4.17 كيلومتر، وهي المرحلة التي تتيح للسائقين اختيار مراكزهم للانطلاق، في المرحلة الخاصة الأولى من الرالي التي تنطلق من «أم القلبان - قنا» وتنتهي في «ضبع - قنا» على مسافة 272 كيلومترا.

وتقام المرحلة الخاصة الثانية يوم الثلاثاء 4 أبريل من محافظة «بقعاء - تربه» وتنتهي بالعودة إلى مدينة «بقعاء»، بمسافة إجمالية 302 كيلومتر.

وتستقبل قرية «الفرحانية» مجريات المرحلة الثالثة وتنتهي في مدينة «جبة» بمسافة 286 كيلومترا، ويصل مجموع مسافة الرالي مع نقاط الربط والوصل نحو 1600 كيلومتر، يقطعها السائقون خلال مراحله الأربع.

ويقام الرالي في نسخته الـ12 خلال الفترة من 31 مارس الجاري وحتى 8 أبريل القادم.