-A +A
واس (النبهانية)
افتتح الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم مشروع إسكان محافظة النبهانية بمنطقة القصيم بحضور وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، والأمير سعود بن طلال بن بدر المستشار والمشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني والفروع.

وفور وصول أمير منطقة القصيم لمقر مشروع إسكان محافظة النبهانية أزاح الستار عن حجر الأساس للمشروع ، ثم قص شريط الافتتاح لأحد النماذج السكنية في المشروع ، وشاهد تصميمه الداخلي ومايحتويه من غرف.


إثر ذلك شاهد والحضور عرضا مرئيا عن تفاصيل المشروع.

وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بما شاهده خلال العرض ، ومايحتوي هذا المشروع الذي يقع على مساحة 430,360 مترا مربعا ، ويتكون من 90 وحدة سكنية ، متمنياً نشر مثل هذا الفيلم المرئي التعريفي عن مشروع إسكان النبهانية على نطاق أوسع ، كاشفاً أن الإعلام المرئي والإعلام الحديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعريف المجتمع بهذه الجهود المبذولة من قبل وزارة الإسكان ، رافعاً الشكر والتقدير لخادم الحريمن الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على حرصه ودعمه لاستكمال هذه المشاريع التي توفر المساكن التي تليق بالشعب السعودي الكريم ، سائلاً التوفيق للجميع .

وقدّم وزير الإسكان، الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود ، على ما يقدمه من دعم واهتمام لمشاريع وزارة الإسكان وتسهيل جميع الإجراءات أمامها لتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب، مؤكداً أن الوزارة تواصل جهودها وبرامجها لتحقيق أهدافها في دعم العرض وتمكين الطلب وتوفير السكن لجميع المواطنين بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب.

وبيّن أن مشروع الإسكان في النبهانية هو استمرار لما تم إعلانه مطلع هذا العام عبر برنامج سكني الذي يتضمن 280 ألف منتج سكني وتمويلي، مشيراً إلى أن المشروع تم تخصيصه ضمن الدفعة الثانية في 15 مارس الماضي، منوّهاً إلى تواصل الوزارة في تخصيص وتسليم المزيد من المشاريع السكنية في جميع مناطق المملكة.

وقال الأمير سعود بن طلال بن بدر: إن المشروع الذي يقع بمحافظة النبهانية في منطقة القصيم، على أرض مساحتها 430,360 مترا مربعا ، ويتألف المشروع من 90 وحدة سكنية من نوع فيلا ، إضافة إلى 403 منتجات من نوع قطعة أرض سكنية، كما يشتمل المشروع على جامع ومسجدين.

وأضاف الأمير سعود بن طلال: جاءت البنية التحتية للخدمات شاملة لمشروع الفلل والأراضي السكنية متمثلة في شبكة صرف وشبكة مياه ومكافحة حريق وشبكة تصريف مياه السيول وشبكة كهرباء إضافة إلى شبكة طرق، كما أن المشروع يشمل أراضٍ مخصصة لمدرسة للبنات، ومرفق حكومي إضافة إلى حدائق وملاعب.

ونوّه إلى أن الوزارة تواصل حالياً تخصيص المزيد من المنتجات السكنية في جميع مناطق المملكة ضمن برنامج "سكني"، مؤكداً أن الدفعة الثالثة ستكون في 15 أبريل المقبل وستشمل المزيد من المدن والمحافظات، مثمّناً افتتاح سمو أمير منطقة القصيم للمشروع واهتمامه المتواصل بتذليل جميع العقبات وتوفير كل التسهيلات أمام الوزارة.

حضر الافتتاح مدير عام فرع وزارة الإسكان في منطقة القصيم المهندس محمد بن سليمان السويل ، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب ، ومحافظ النبهانية طارق العريني.