سحر نصر
سحر نصر
-A +A
محمد حفني (القاهرة)
okaz_economy@

أكدت وزيرة الاستثمار المصرية الدكتورة سحر نصر أن الحكومة تعمل حاليا على إنهاء كافة مشكلات المستثمرين السعوديين الذين يواجهون عقبات تعوقهم في مجال الاستثمار، خصوصا في ما يتعلق بطول الإجراءات.


وأشارت خلال مؤتمر حوار «مع الحكومة»، الذى نظمته شركة «المال جى تى أم» أخيرا، إلى تشكيل فريق عمل داخل وزارة الاستثمار؛ لبحث كافة مشكلات الشركات السعودية العالقة حتى اليوم بدون حلول، والتنسيق مع الجهات المعنية لحل وتذليل العقبات التي تواجه المشروعات الاستثمارية بين الجانبين.

وقالت الوزيرة: «إن الحكومة المصرية ماضية في تهيئة مناخ الاستثمار، وجذب الاستثمارات الجديدة في مشروعات كبرى، خصوصا في محور قناة السويس وعدد من المشاريع السياحية الكبرى، وإقامة عدد من المشاريع الزراعية والصناعية».

ولفتت إلى وجود مسح شامل تنفذه وزارة الاستثمار حاليا لتذليل كافة التحديات التي تواجه القطاعات الاستثمارية في كافة المحافظات؛ بهدف جعل مصر بيئة جاذبة للاستثمار.

وأوضحت أن الوزارة تتكامل في الوقت الحالي مع كافة الوزارات والجهات الإدارية بالدولة لصالح المستثمر؛ لدفع وتنشيط حركة الاستثمار، كما تسعى لإيجاد حلول ودية مع كافة الأطراف قبل اللجوء للجان فض المنازعات أو التحكيم الدولي.

وأشارت د. سحر إلى حرص الحكومة المصرية على وجود المستثمرين السعودي في مختلف الأنشطة الاقتصادية المصرية، والتوسع باستثماراتهم في مختلف المجالات داخل المحافظات المصرية.