الأمير محمد بن نايف متحدثا لأعضاء مجلس الدفاع المدني.
الأمير محمد بن نايف متحدثا لأعضاء مجلس الدفاع المدني.
..ومترئسا الجلسة التاسعة للمجلس أمس في الرياض.    (واس)
..ومترئسا الجلسة التاسعة للمجلس أمس في الرياض. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_online@

أشاد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بما تنعم به بلادنا المباركة من أمن وأمان واستقرار ورخاء، مثمناً جهود أعضاء مجلس الدفاع المدني ومتابعتهم الدؤوبة لكل ما من شأنه تحقيق السلامة والحماية من المخاطر والحد من الكوارث. جاء ذلك في كلمة استهل بها أعمال الجلسة التاسعة لمجلس الدفاع المدني التي عقدت في مكتبه بديوان وزارة الداخلية أمس (الأربعاء). وشاهد ولي العهد خلال الجلسة عرضاً وثائقياً عن نشأه مجلس الدفاع المدني ومراحله التطويرية. تلا ذلك بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.


أوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو عقب الجلسة أن جدول أعمال المجلس تضمن عدداً من الموضوعات منها مشروع الإستراتيجية الوطنية للحد من مخاطر الكوارث ومشروع نظام معلومات المخاطر والكوارث، ومشروع لائحة حقوق وواجبات من يستعان بهم في أعمال الدفاع المدني وعلاقاتهم بجهات عملهم، إذ تم إقرار هذه المشاريع على أن يتم استكمال الإجراءات اللازمة والرفع بذلك للمقام السامي الكريم.

وبين أن مجلس الدفاع المدني وافق أيضا على تعديل لائحــة الإغــاثة الفوريــة، ولائحة تنسيق أعمال الطوارئ في المطارات والرفع بذلك للمقام السامي الكريم. وعبر الفريق العمرو عن شكره لولي العهد لما يوليه من دعم واهتمام بتطوير اللوائح ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني بما يواكب مسيرة التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة ودعمه للمشاريع الإستراتيجية الكبرى للحد من مخاطر الكوارث وتفعيل آليات التعاون بين جميع الجهات أعضاء المجلس في تنفيذها.

حضر الجلسة أعضاء مجلس الدفاع المدني وهم كل من: وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل بن محمد فقيه، وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان، وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، نائب وزير الداخلية عبدالرحمن بن علي الربيعان، رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المكلف الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول عبدالرحمن بن ناصر البنيان، مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ومدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج.