الجاسم يؤكد صعوبة المباراة.
الجاسم يؤكد صعوبة المباراة.
مارفيك يمتدح البدلاء.
مارفيك يمتدح البدلاء.
-A +A
محمد النعمي (جدة)
MEISS20@

تحدث المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك عن مواجهة منتخب تايلند اليوم (الخميس) قائلا: «وجودنا في مملكة تايلند مبكرا منذ ستة أيام قبل مواجهتنا المرتقبة يدل على استعدادنا القوي لهذه المواجهة التي تعد واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي، لذلك نحن على أتم استعداد لهذه المواجهة من جميع الجوانب».


وعن الغيابات التي يتعرض لها المنتخب السعودي قبيل مواجهة منتخب تايلند، رد قائلا: «نحن على علم مسبق بالغيابات التي سيتعرض لها المنتخب منذ فترة، لذلك عملنا على تجهيز البديل المناسب، فلدينا من اللاعبين الذين سيحلون محلهم وهم على قدر المسؤولية».

وعن ما إذا كانت الأجواء الرطبة ستؤثر على أداء المنتخب، رد قائلا: «من أجل ذلك نحن موجودون مبكرا وهذا وقت كاف، فالإعداد لهذه المواجهة يشمل جوانب كثيرة ليست فقط فنية بل حتى جانب التكيف من أجل التأقلم مع الأجواء».

وعن الفارق ما بين لقاء الذهاب ولقاء اليوم، قال: «المباراة ستكون قوية، لذلك عملنا على تحليل المنتخب التايلندي وتجهيز المنتخب من جميع الجوانب، فيجب علينا عدم التقليل من المنتخب التايلندي الذي سجل تعادلا أمام منتخب أستراليا، لذلك هو منتخب قوي».

وعن ما إذا كان سيسبب الضغط على لاعبي المنتخب لوصفه بأنه لقاء تاريخي، رد قائلا: «هذا صحيح، دون أي ضغط لن تستطيع أن تنافس وتلعب بالمستوى الذي يؤهلك للعب في كأس العالم، ويجب أن يحسن اللاعب التعامل مع الضغوط، وأنا تحدثت مع اللاعبين بهذا الشأن وهم يعون مدى أهمية هذه المواجهة، وهم قادرون على التعامل مع هذه المرحلة».

من جانبه، وصف لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تيسير الجاسم مواجهة منتخب تايلند بالصعبة، وقال: «مواجهة صعبة أمام منتخب متطور، وندرك نحن اللاعبين أن هذه المواجهة فرصة كي نتقدم ونعزز صدارتنا، وسنكون على قدر المسؤولية، فهذه المواجهة ستساهم في تقدمنا». وعن اختلاف الأجواء، رد قائلا: «بلا شك الأجواء وفارق التوقيت أمران مؤثران، لذلك نحن موجودون في تايلند مبكرا، وتمكنا من التأقلم مع الأجواء التايلندية».