مرضى الربو في مستشفى بجازان أمس. (تصوير: محمد القيسي)
مرضى الربو في مستشفى بجازان أمس. (تصوير: محمد القيسي)
-A +A
محمد الكادومي، عبير عباس (جازان)
mohm88777@

استمرت موجة الغبار أمس في منطقة جازان والمحافظات والقرى التابعة لها وتدنت الرؤية الأفقية وشهدت بعض الشوارع حالة شلل مروري في الوقت الذي استنفرت فيه أمانة المنطقة وإدارات المرور والصحة والدوريات الأمنية والدفاع المدني والهلال الأحمر وحرس الحدود كل طاقاتهم لمواجهة أي طارئ بعد تسجيل عدد من الحوادث. وشهدت غرف الطوارئ في مستشفيات الملك فهد المركزي، أبو عريش، أحد المسارحة وصبيا ازدحاما ملحوظا من المراجعين الذين يعانون من أمراض الصدر والحساسية.


وأصدرت الجهات المتخصصة تحذيرات عدة لقائدي المركبات وسالكي الطرق، لأخذ الحيطة في مثل هذه الظروف، التي يقلّ فيها مستوى الرؤية.

وفي السياق، شهد الطريق الساحلي الرابط بين مكة المكرمة وجازان أجواء مغبرة تسببت في توقف المركبات فيما سرحت عدد من المدارس طلابها وطالباتها قبل انتهاء الدوام الرسمي احترازاً وحفاظا على سلامتهم. وحرصت بعض المدارس على توزيع الكمامات على طلابها وطالباتها بسبب تراكم الغبار في الفصول والقاعات.

وأوضح مصدر في إدارة مطار الملك عبدالله بجازان أن موجة الغبار لم تؤثر على حركة الرحلات الداخلية والدولية ولم تتسبب في تأخير أو تأجيل أي رحلة وأقلعت كل الرحلات في مواعيدها المحددة. من جانب آخر، منعت إدارة حرس الحدود الصيادين والمتنزهين من الرحلات البحرية وعلقتها لحين زوال الموجة، في الوقت الذي أغلقت فيه عدد من الأسواق الشعبية بسطاتها خوفاً من آثار الغبار.