-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@
وجدت كلمة المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي لمديري المدارس إشادة من أغلب رواد مواقع التواصل وأولياء الأمور الذين اعتبروا كلمته بمثابة التوجيه الأبوي الصادق للطلاب والطالبات وكانت الكلمة قد تداولت اليوم على نطاق واسع وكان مضمونها هو التأكيد على التقيد بآلية تعليق الدراسة وعدم الاجتهاد في تجاوزها إلا وقت الحاجة.

وكانت إدارة تعليم جدة قد قامت اليوم على حسابها الرسمي بتويتر بنشر كلمة الثقفي خلال لقائه أمس بمديري مدارس شمال جدة والذي أكد لهم أن آلية تعليق الدراسة واضحة وصريحة ويجب أن يبقى الطلاب في داخل المدرسة في وقت الغبار لأنها المكان الآمن لهم وليس خارجها وأنه يجب أن يكون قائد المدرسة قدوة في الثبات وعدم الرضوخ لأي مؤثرات قد ينتج عنها إخراج الطلاب من مدارسهم في أوقات الغبار لأن بعضهم يذهب للتنزه على البحر تاركا دراسته التي هو الأحوج بها.


واعتبر مدير تعليم تعليم جدة مجرد المطالبة بتعليق الدراسة من أجل تعطيلها بالشيء المعيب لأن إخراج الطالب دون حاجة ملحة يعتبر مخالفة لن يتم السكوت عليها.

ولم تقتصر الإشادات بكلمة الثقفي على أولياء الأمور وإنما قام متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي بإعادة تغريدة الكلمة في إشارة تؤكد تأييد وزارة التعليم لما ذكره مدير تعليم جدة لأن الأهم أولا وأخيرا هو مصلحة الطالب والطالبة وسلامتهما.