-A +A
حسين هزازي (جدة)
okaz_online@

أكد مختصان في العلاقات العامة والإعلان أن طريقة طرح الجهات الحكومية للوظائف تقليدية وغير مناسبة ولا تصل إلى الشريحة المستهدفة.


ووصف مدير شركة وايت شدو للاتصالات الإستراتيجية منصور آل نميس طريقة عرض الوظائف بأنها غير صحيحة، لأنها تتجه في عرضها بالطريقة التقليدية بنشر خبر صغير في إحدى الصحف الرسمية، مشيراً إلى أنه من المفترض ابتكار طرق جديدة تتناسب مع الجيل، مثل السناب شات والتويتر والفيس بوك وغيرها، وكذلك تتناسب مع الجهات الحكومية والخاصة المختصة في طرح الوظائف على العاطلين مثل برنامج «هدف»، لذلك لديهم نقص في الابتكار الجديد للشريحة المراد الوصول إليها.

وأضاف أن المجتمع لديه قناعة تامة بأن الوظائف الحكومية الصحية صعبة المنال إلا بوجود «واسطة»، ما يتسبب في العزوف عن التقدم لها، لذلك لا بد من تغيير هذا المفهوم من خلال حملة تثقيفية بأن الوظيفة الحكومية متاحة لك ولغيرك.

وأوضح المتخصص في العلاقات العامة والإعلان أحمد زهير أن الإعلان بشكل عام الهدف منه هو الإخبار عن شيء للناس، وأن يتم الوصول إلى أكبر قدر منهم، واليوم الوسائل التقليدية في طرح الوظائف غير مجدية، ويجب البحث عن المتلقي المستهدف عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنابر الحديثة، حتى تصل بشكل صحيح للفئة المستهدفة، ومن المهم التعرف على نوعية الجمهور المستهدف، وبناء على إعلاني أذهب لهذه الشريحة. ولفت إلى أنه من المفترض أن يكون هناك ابتكار في كيفية الإعلان عن الوظائف، وفهم الشريحة المستهدفة والوسائل التي يستخدمونها، وبالتالي الإرسال عبرها.