-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة)
sobhe90@

فيما أعلنت شركة السوق المالية «تداول» أن 11 شركة مدرجة بلغت خسائرها المتراكمة أكثر من 50% من رأسمالها، تقدمت 16 شركة لتعديل وضعها بخفض رأسمالها أو اندماجها مع شركات أخرى؛ لضمان عدم تصفيتها وإلغائها.


وحصلت ثلاث شركات «عناية، أمانة، القصيم»، التي حققت خسائر متراكمة قرابة 50% وأكثر من رأسمالها، على موافقة هيئة السوق المالية بخفض رأسمالها.

بينما تستعد 13 شركة أخرى لبدء إجراءات خفض رأسمالها للفترة القامة، ممثلة في كل من شركات «الأسماك، والأهلية، وزين، وتهامة، واتحاد الخليج، وسوليدرتي، والشرقية للتنمية، والإنماء طوكيو، ووفا للتأمين، وملاذ، والباحة، ونماء، وعذيب».

كما أعلنت شركة السوق المالية «تداول» تعديل المدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية المدرجة ليومي عمل (T+2) ابتداء من 23 أبريل القادم.

وبحسب «تداول» فإن تعديل المدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية؛ يهدف لتعزيز مستوى حماية أصول المستثمرين من خلال توفير المدة اللازمة للتحقق من صحة إجراءات الصفقات.

في حين واصل مؤشر السوق الموازية «نمو» خسائره لليوم الثالث على التوالي. وقلص مكاسبه التي حققها في أولى جلسات تداولاته بنسبة 20% عند النقطة 5999، إلا أنه بتداولات أمس أغلق المؤشر عند النقطة 5091.6، ليفقد 48.48 نقطة، منخفضا بما نسبته 0.94%.

وارتد مؤشر السوق الرئيسية «تاسي» بعد تراجعه لثلاث جلسات سابقة. وأغلق في ختام تداولاته أمس، عند النقطة 6878.68 مرتفعا 46.38 نقطة بنسبة 0.68%، وسط تداولات بلغت قيمتها 2.9 مليار ريال.