-A +A
مقتل 6 جنود روس

قتل ستة جنود روس أمس (الجمعة) وستة مسلحين خلال اشتباكات مع مجموعة مسلحين، بحسب ما أفاد الحرس الوطني الروسي في بيان، أوضح فيه أن مسلحين حاولوا اقتحام قاعدة الجنود الروس في الشيشان وسط ضباب كثيف إلا أن مجموعة من الجنود رصدوهم وأطلقوا عليهم النار.


انتشار مجاعة جنوب السودان

أعرب مجلس الأمن الدولي عن قلقه العميق إزاء انتشار المجاعة وتدهور الوضع الإنساني في جنوب السودان، وطرحت أمريكا وبريطانيا وفرنسا مجددا إمكان فرض عقوبات وحظر على الأسلحة المتجهة إليه.

الاحتلال يقتل فلسطينيا

قتل أمس (الجمعة) شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون بمدينة رام الله، بحسب ما أوضحت مصادر محلية وطبية.

روسيا تنفي دعم طالبان

نفت روسيا أمس (الجمعة) تقديم دعم لحركة طالبان التي تشن تمردا مسلحا ضد القوات الأفغانية وحلف الأطلسي في أفغانستان، كما ألمح إلى ذلك أمس الأول جنرال أمريكي، ونددت بـ«أكاذيب وافتراءات واشنطن»، وذكر ممثل روسيا الخاص في أفغانستان زامير كابولوف لوكالة «ريا نوفوستي» أنها «ادعاءات كاذبة تماما».

قانون ضد «الإسلاموفوبيا» بكندا

أقر مجلس العموم الكندي بتشجيع كبير من حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو أمس الأول مشروع قانون يمهد الطريق أمام إجراءات مستقبلية من أجل محاربة ظاهرة الخوف من الإسلام «الإسلاموفوبيا».

تحقيق في جرائم الروهينغا

وافقت أعلى هيئة بالأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس (الجمعة) على إرسال بعثة تقصي حقائق للتحقيق في مزاعم واسعة النطاق بتعرض أبناء أقلية الروهينغا المسلمة للقتل والاغتصاب والتعذيب على يد قوات الأمن في ولاية راخين بميانمار.

ميركل تستبعد «طلاقا جديدا»

استبعدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لصحيفة «باسايور نيو برس» الألمانية، احتمالات خروج دول أخرى من الاتحاد الأوروبي على غرار بريطانيا، فيما يستعد زعماء الاتحاد للاحتفال بمرور 60 عاما على إنشاء التكتل قبل أيام من بدء إجراءات الطلاق البريطاني.