-A +A
إيران تعاقب 15 شركة أمريكية

فرضت إيران أمس (الأحد)، عقوبات على 15 شركة أمريكية بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان والتعاون مع إسرائيل. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن وزارة الخارجية قولها إن الشركات «انتهكت بشكل صارخ حقوق الإنسان وتعاونت مع إسرائيل في إرهابها ضد الفلسطينيين وتوسعة المستوطنات».


الجزائر: مقتل إرهابيين

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أمس (الأحد) أن قوات الجيش قتلت إرهابيين بقسنطينة التي شهدت الشهر الماضي محاولة هجوم انتحاري فاشل ضد مركز شرطة في وسط مدينة قسنطينة، وأسفر عن مقتل الانتحاري وجرح شرطيين.

وبحسب بيان وزارة الدفاع فإن العنصرين قتلا «إثر كمين محكم نفذ بمنطقة جبل الوحش بقسنطينة».

استدعاء سفير سويسرا

استدعت الخارجية التركية السفير السويسري في أنقرة والتر هافنر أمس (الأحد)، بسبب مظاهرة في بيرن، قالت إن منظميها أنصار لجماعات إرهابية وإنها استهدفت الرئيس رجب طيب أردوغان. وأضافت أن أنقرة أبلغت السفير بأنها تتوقع أن تحيل السلطات السويسرية المسؤولين عن هذه الاحتجاجات إلى القضاء واتخاذ إجراءات لضمان عدم تكرار ذلك.

اعتقالات فلسطينية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس (الأحد)، ثلاثة شبان فلسطينيين من قرية حوسان غرب بيت لحم، فيما أصيب خمسة في حادث دهس متعمد في قرية فحمة جنوب مدينة جنين الليلة الماضية، ووفقاً لمصادر أمنية فإن القوات دهمت منازل ذويهم، وقامت بتفتيشها.

سياج باكستاني

أعلنت باكستان عزمها على بناء سياج على طول حدودها المشتركة مع أفغانستان للحد من تسلل الإرهابيين إلى أراضيها.

وأوضح رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه أن بلاده ستتخذ كافة الإجراءات الممكنة للدفاع عن أمنها وسيادتها الإقليمية.