الدعوة للأصبوحة الشعرية الملغاة.
الدعوة للأصبوحة الشعرية الملغاة.
ساري الزهراني
ساري الزهراني
عبدالرحمن سابي
عبدالرحمن سابي
عبدالعزيز أبولسه
عبدالعزيز أبولسه
-A +A
علي الرباعي (الباحة)
Al_robai@

أثار إلغاء جامعة الباحة أمس أصبوحة شعرية في كلية الآداب جدلاً في أوساط ثقافية وإعلامية. وعبر الشاعر عبدالرحمن سابي عن استيائه من إلغاء مناسبة شعرية تمت دعوته إليها منذ الأربعاء الماضي، وقال على صفحته في «فيسبوك» يؤسفني إعلامكم بخبر إلغاء وتأجيل الأصبوحة الشعرية لعدم وجود موافقة مسبقة من جهات معينة كما أبلغني بذلك عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الذي تلقى اتصالا هاتفيا من أحد وكلاء الجامعة صبيحة اليوم يخبره بعدم نظامية الأصبوحة التي تتطلب التقديم على هذه الفعالية قبل شهرين من تاريخها ليتسنى البت في أمرها.


فيما عزا الشاعر عبدالعزيز أبو لسه إلغاء الأصبوحة إلى توجيه من وكيل الجامعة الدكتور عبدالله مخايش، مبدياً أسفه أن تلغى قبل موعدها بساعة رغم توجيه الدعوة لهما منذ أربعة أيام. وإشعاره بصورة من الدعوة المنشورة على موقع كلية الآداب. وقال لـ «عكاظ»: الجامعة أعلنت عن الأصبوحة ووجهت دعوات، وذهبت تقيم أصبوحة بديلة تلافياً للحرج وتزعم أن أصبوحتنا تتعارض مع أصبوحة مرتبة سلفاً. موضحاً أنه اتصل بمدير الجامعة الدكتور نبيل كوشك وأبلغه بخبر إلغاء الأصبوحة رغم تكبدهما عناء الطريق إلى الجامعة وتأجيل ارتباطهما العملي والعائلي فوعده ببحث الموضوع. وعدّ أبو لسه من يلغي مناسبة شعرية عدواً للحب والحياة.

من جهته، أوضح المتحدث باسم جامعة الباحة الدكتور ساري الزهراني أنه لم يتم إلغاء الأصبوحة الشعرية، وأقيمت في وقتها المحدد صباح أمس احتفاء من القسم باليوم العالمي للشعر بمشاركة الشاعر الدكتور زكي مكي والشاعر أسامة عبدالله الزهراني، ولفت إلى أن استضافة الشاعرين عبدالعزيز أبو لسه، وعبدالرحمن سابي أجلت لضيق الوقت من جهة، ولتزامنها مع الأصبوحة الشعرية التي أقيمت صباح أمس من جهة ثانية، مؤكداً أنه تم الاتصال بالشاعرين وتقديم الاعتذار لهما.‏