-A +A
إبراهيم عقيلي (جدة)
iageely@

أعلنت جمعية الثقافة والفنون في جدة عن دورات موسيقية للفتيات السعوديات الراغبات في تعلم الموسيقى، وفتح المجال لهن لتعلم العزف بمقرها. ووجهت لجنة المسرح النسائي والطفل في الجمعية الأسبوع الماضي الدعوة لهن للإلتحاق بدورات عزف موسيقية متخصصة للسيدات، وفتحت باب التقديم عليها مقابل مبالغ رمزية، بإشراف متخصصات في الموسيقى.


ولم تشترط الدورة المقرر إقامتها 31 مارس الجاري، عمرا معينا، وفتحت المجال لجميع الشرائح العمرية، واشترطت امتلاك آلة عزف «بيانو» أو «أورغن».

ورغم الانتقادات التي واجهتها الجمعية بعد إعلانها عن الدورة عبر حسابها الخاص في «تويتر» من قبل مغردين، إلا أن رئيسها عمر الجاسر أكد لـ«عكاظ» أن الدورة قائمة في موعدها المعلن، وقد انتهت من جميع الإجراءات النظامية للدورة، مشيرا إلى أنها وجدت إقبالا كبيرا من المجتمع النسائي وكشفت للجمعية حجم الفتيات السعوديات المتخصصات في هذا المجال واللاتي درسن الموسيقى في مصر وبيروت ولندن، ووجدن الفرصة داخليا في تطوير مهاراتهن عبر جمعية الثقافة والفنون في جدة. وأضاف أن هذه الدورة هي الأولى التي تعلم الفتيات العزف الموسيقي بعد الدورة التي انتهت في 25 مارس الجاري والتي تخصصت في تعليم الفتيات للمقامات الموسيقية.