فريق امني من شرطة الرياض يباشر الحادث. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
فريق امني من شرطة الرياض يباشر الحادث. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
فريق من الأدلة الجنائية اثناء معاينة المركبة.
فريق من الأدلة الجنائية اثناء معاينة المركبة.
-A +A
منصور الشهري (الرياض)
mansooralshehri@

سطت مجموعة مسلحة على مركبة نقل أموال في العاصمة الرياض، ليستولوا على مليونين و400 ألف ريال، فيما أصابوا 3 من مسؤولي نقل الأموال بطلقات نارية، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.


الجناة والذين قدر عددهم بثلاثة، حسب شهود عيان، نفذوا جريمتهم وقت صلاة الظهر عندما كانت سيارة نقل الأموال تقف داخل مواقف مجمع أحد الأسواق بالقرب من المصرف بحي الرائد على طريق الملك عبدالله مقابل جامعة الملك سعود، وبحوزتهم نوعان من الأسلحة رشاش «كلاشنكوف» ومسدس، ليقفوا بجانب المركبة ويهاجموا موظفي نقل الأموال والبالغ عددهم ثلاثة، بإطلاق النار تجاههم وإصابتهم بإصابات مختلفة، أحدهم تعرض لخمس طلقات في البطن والآخر طلقتين في الساقين والثالث طلقة في مشط قدمه.

وذكر الشهود أن الجناة سلبوا ما بداخل خزينة سيارة نقل الأموال بالكامل ثم هربوا لجهة غير معلومة.

وعلمت «عكاظ» أن المبالغ المسروقة تقارب مليونين و400 ألف ريال، وفور وقوع الحادثة باشرت عدد من الجهات الأمنية الموقع، حيث فرضت طوقا أمنيا على مسرح الجريمة وتم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم، فيما تولت فرق الأدلة الجنائية عملها في رفع بصمات وآثار الجريمة.

وحصلت الأجهزة الأمنية على نسخة مسجلة من كاميرات المراقبة المثبتة على عدد من المحلات التجارية المطلة على مسرح الجريمة، بينما أغلق المصرف فرعه بعد حادثة إطلاق النار وأجلى موظفيه بالقسمين الرجالي والنسائي حفاظا على أرواحهم، فيما واصلت الأجهزة الأمنية عملها في مسرح الجريمة ورفع الآثار من الموقع.

متحدث شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، أكد لـ«عكاظ»، أن الأجهزة الأمنية بشرطة المنطقة باشرت إجراءات الضبط الجنائي، والبحث جار عن الأشخاص المتورطين في الحادثة، مشيرا إلى صدور بيان عن الواقعة بعد الوصول لنتائج.

فيما علق المصرف عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالقول: «نأسف لما حصل ونفيدكم أن فرع المصرف لم يتعرض إلى أي حادثة، والعمل الإجرامي تعرضت له سيارة نقل أموال لا تخص المصرف».