وزير العمل ملتقيا رئيس هيئة ولاية القاصرين أمس في الرياض.
وزير العمل ملتقيا رئيس هيئة ولاية القاصرين أمس في الرياض.
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي ناصر الغفيص، بمقر الوزارة بالرياض، رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم عبدالعزيز بن محمد المهنا.

وناقش اللقاء أخيرا عدداً من الموضوعات، وسبل التعاون، والعمل على تعزيزها بين الوزارة والهيئة، بما يخدم الأيتام والقاصرين، وعقد مجموعة من اللقاءات وورش العمل بهدف تطوير الشراكة القائمة بين الجهتين.


حضر اللقاء المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة المهندس ماجد العصيمي، والمشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في الوزارة الدكتور عبدالعزيز الفريان، ومدير عام الشؤون القانونية بالهيئة عبدالعزيز اللحيدان.

.. وأخرى مع «الخاص» لتوظيف مستفيدات الضمان

أكدت مديرة عام دائرة تمكين المرأة بوكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل أسماء عبدالله الخميس، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في توظيف المستفيدات من الضمان الاجتماعي، واصفة الشراكة بالإستراتيجية للوزارة في تحولها من الرعوية إلى التنموية.

وأوضحت الخميس أن دائرة تمكين المرأة تسعى إلى إيجاد الفرص التعليمية والتدريبية والتأهيلية والتوظيفية لمستفيدات الضمان المؤهلات، من خلال التشاركية مع العديد من الجهات الحكومية والأهلية، بهدف تحويل المستفيدات من الاحتياج إلى الإنتاج، مبينة أن الدائرة تعمل على تمكين المرأة لتحقيق تنمية مجتمعية مستدامة من منطلق المسؤولية الوطنية في دعم المرأة، وتمكينها مشاركا أساسي في التنمية.

وأشارت مديرة دائرة تمكين المرأة بوكالة الضمان الاجتماعي إلى أن عمل الدائرة يهدف إلى تعليم المستفيدة وتدريبها وتوظيفها، معبرة عن أملها في أن تسهم الدائرة في إخراج المستفيدات من الفئات الشابة والمؤهلة والقادرة على التعليم والعمل من دائرة الضمان، وكذلك دفع المستفيدات لتحديث بياناتهم أولاً بأول للاستفادة من الفرص المتاحة.