اللواء أحمد عسيري
اللواء أحمد عسيري
-A +A
«عكاظ» (جدة)
a_shmeri@

دعا مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري، الأمم المتحدة إلى الوجود الدائم في ميناء الحديدة، ومراقبة حسن إدارة الأعمال الإغاثية والإنسانية لمصلحة الشعب اليمني، وليس مجرد القيام بزيارات «شكلية».


وفي تصريحات نشرها موقع «العربية نت» أمس (الأحد)، علق عسيري على زيارة وفد من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للمنظمة الدولية لميناء الحديدة أمس الأول قائلاً: لا أعتقد أن زيارة الميناء والتقاط الصور ستمكن الأمم المتحدة من الاطلاع على واقع الميناء وما تمارسه الميليشيات الحوثية من جرائم. وأكد أن العمل العسكري الجاري يركز على إنهاء العمليات في منطقة المخا واستعادة معسكر خالد بن الوليد من أيدي الحوثيين.

وجاءت الزيارة عقب تصريحات لعسيري، اتهم فيها ميليشيا الحوثي والمخلوع بتحويل الميناء إلى قاعدة عسكرية ونقطة انطلاق لتهديد الملاحة الدولية والاتجار بالبشر، قائلا في تصريحات سابقة: «عمليات التحالف مستمرة حتى إعادة الشرعية لكامل الأراضي اليمنية، وميناء الحديدة سيعود اليوم أو غدا للسلطة الشرعية».

من جهة أخرى، تمكنت فرق الهندسة السعودية واليمنية من انتزاع وتفكيك عدد من الألغام البحرية الإيرانية الصنع زرعتها ميليشيا الحوثي في سواحل الحديدة. وزرعت الألغام بمساعدة فنية من خبراء إيرانيين وآخرين تابعين لـ«حزب الله» دخلوا اليمن لهذه المهمة وفق ما أعلنه الجيش اليمني.