-A +A
«عكاظ» (الرياض)
OKAZ_online@

ضبطت شرطة منطقة الرياض تشكيلاً عصابياً من أربعة مواطنين يتنكرون بزي باكستاني، لتنفيذ جرائم سرقات خزائن شركات تجارية شرقي الرياض.


وأكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، في بيان له اليوم (الاثنين)، تمكن قوة الضبط الميداني بشرطة المنطقة من ضبط تشكيل عصابي يتكون من أربعة جناة سعوديي الجنسية، يتنكرون بزي باكستاني، وذلك بعد تلقي الأجهزة المختصة بشرطة المنطقة عدداً من البلاغات عن وقوع جرائم سرقات لخزائن حديدية تحوي مبالغ مالية كبيرة من داخل شركات تجارية شرقي العاصمة.

وقال الميمان: "تم تشكيل فريق عمل على درجة عالية من الكفاءة، وباشر اتخاذ جملة من الخطط والإجراءات الميدانية، ووضعت المواقع المحتمل تعرضها للسرقة تحت المراقبة المستمرة، وتكللت الجهود بضبط المتهمين الأربعة، واتضح سعوديي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر، بعد أن أشارت الدلائل لوقوفهم خلف الجرائم المبلغ عنها".

وأضاف: "بتفتيشهم عثر بحوزتهم على مناشير لقطع الحديد وقفازات وزي باكستاني، وبالتحقق من هوية المتهمين تبين أن أحدهم من أرباب السوابق، وصادر بحقه تعميم قبض من جهات أمنية في قضايا مشابهة".

وأشار الناطق الإعلامي، إلى أنه جرى التحفظ على المتهمين والمضبوطات وسلموا للمركز المختص، وتم إشعار فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام لإكمال اللازم بحقهم حسب الإختصاص.