-A +A
أنس اليوسف (جدة) @20_anas
قوبل خبر وصول بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم إلى مدينة جدة، استعداداً للقاء المنتخب السعودي في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، بحفاوة كبيرة واهتمام واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ دشن مغردون سعوديون «هاشتاق» بعنوان #أهلا_بعراق_العروبة في «تويتر»، الذي تصدر الترند في السعودية، ليثبتوا للعالم العربي المعدن الأصيل للشعب السعودي، ضاربين أروع الأمثلة في الكرم وحسن الاستقبال، وتضمن الهاشتاق عبارات وصورا ترحيبية للبعثة العراقية، التي حطت رحالها في ساعات اليوم المبكرة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.


وامتلأ الهاشتاق بعبارات ترحب بالضيوف العراقيين في أرض المملكة، وقال المغرد الذي أشار إلى اسمه بـ(طيار ركن 990): «سنستقبل أبناء العراق في جدة، وسنثبت للعام أجمع أن العرق غال علينا وعلى العرب». وذكر المغرد عزيز القحطاني: «أهلا بك يا عراق الأمجاد والتاريخ بعودتك، سنكون معاً بإذن الله والفرس مدحورين». وكتب المغرد أبو خالد: «نورت دار السعودية بكل العرب، والعراق اليوم مشعشع نورها، نطلب الله عنها ينزاح الكرب، وترجع أفضل وتزين ظروفها».

يذكر أن الهاشتاق شارك به العديد من العراقيين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهذه البادرة، ومعبرين عن مكانة المملكة الكبيرة في قلوبهم، فيما يأتي الهاشتاق عقب لقاءات عدة رسمية بين وزيري خارجية البلدين اللذين اتفقا على نية الطرفين في المضي قدماً لتقوية العلاقات بين البلدين.