-A +A
عكاظ (جدة)
تواصلت مباريات التصفيات لدوري المدارس لكرة القدم للمرحلة الثانوية أمس (الإثنين)، وأقيمت في ثاني أيام الدوري أربع مباريات الأولى جمعت فريقي ثانوية نجد من تعليم الرياض، وثانوية زيد بن الأرقم من تعليم جدة، فاز في نهايتها صاحب الأرض بهدفين دون مقابل. وجمعت المباراة الثانية بين فريقي ثانوية ديوان المعارف من تعليم الأحساء وثانوية بلخزمر من تعليم الباحة، فاز بنتيجتها فريق ثانوية ديوان المعارف بخمسة أهداف مقابل هدفين. وقبل انطلاق المباراة رفع لاعبو فريق تعليم الباحة لافتة حملت شعار (لا للتعصب) لاقت استحسان الحضور.

أما المباراة الثالثة، فتواجه فيها فريقا ثانوية عثمان بن عفان من تعليم تبوك، وثانوية بقعاء من تعليم حائل فاز بنتيجتها الفريق الحائلي 3/1. واختتم اليوم الثاني من الدوري بمباراة بين فريقي ثانوية الملك خالد من تعليم عسير، وثانوية ثقيف من تعليم الطائف فاز في نهايتها الفريق الطائفي بهدف واحد.


يذكر أن المدرب السابق للمنتخب السعودي محمد الخراشي حضر المباريات، وأثنى على التنظيم ومستويات المواهب القادمة. وقال: كنت أتمنى أن يكون هناك حضور جماهيري أكبر ليكون هناك دعم للكرة السعودية من خلال منتخبات المدارس.

من جهة ثانية، فرضت مباراة منتخبنا السعودي مع شقيقه العراقي التي تقام في ملعب الجوهرة بجدة، اليوم الثلاثاء راحة للفرق، حيث حرصت اللجنة المنظمة للبطولة حضور جميع لاعبي (طلاب) الفرق المشاركة لمؤازرة المنتخب في الملعب بعد حضورهم في مسرح إدارة التعليم في جدة محاضرة بعنوان (لا للتعصب).