-A +A
«عكاظ» (جدة)
okaz_online@

كشف التقرير الأسبوعي لشركة الماسة كابيتال أن بورصتي السعودية وعمان هبطتا بنسبة 0.6% لكل منهما الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن نتائج السعودية تسير حول نقطة التعادل، ومن الممكن أن تغلق السوق الشهر الجاري على اللون الأحمر أو الأخضر، متوقعا أن تنهي الإمارات الشهر خاسرة للمرة الثانية على التوالي.


وبين التقرير أنه مع استمرار حالة عدم وضوح الرؤية عالميا، ينبغي أن تبقى الأسواق الإقليمية في نمط التداول الجانبي خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى الكويت جاءت في مقدمة الأسواق بمكاسب بلغت 3.42% خلال الأسبوع، تلتها أبوظبي بنسبة +1.95%، وقطر بنسبة +0.813%. وحققت دبي أسوأ نتائج الأسبوع الماضي وهبطت بنسبة 1.7%، تلتها السعودية وعمان وهبط كل منهما بنسبة 0.6%.

وجاءت مصر والبحرين شبه مستقرتين وحققتا زيادة متواضعة بلغت 0.37% و0.07% لكل منهما على التوالي خلال الأسبوع.

ولفت التقرير إلى أن الأسواق الأمريكية شهدت أدنى مستويات لها يومي (الخميس والجمعة) الماضيين، خلال الشهر الجاري، على خلفية سحب مشروع قانون الرعاية الصحية الجديد، وفشل ترمب في تمريره.

وأغلق مؤشر «داو جونز» الأسبوع على انخفاض بنسبة 1.52%، في حين انخفض مؤشر «إس وبي 500» بنسبة 1.44%. وأنهى أيضا «برنت» الأسبوع على انخفاض نسبته 1.85% مقارنة بالأسبوع الماضي، ولكنه لا يزال فوق مؤشر الـ 50 دولارا.