-A +A
ابراهيم عقيلي (جدة)
iageely@

سيكون انضمام أكبر منصة للتسوق الإلكتروني وتجارة التجزئة في الشرق الأوسط "سوق.كوم" إلى عائلة شركة "أمازون"، أكبر درع عالمي في التجارة الإلكترونية، وذكر الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى "سوق.كوم" رونالدو مشحور، أن صفقة الاستحواذ ستشكل خطوة رئيسة في مسيرة تعزيز مكانتنا ونمو حضورنا لتقديم خدمات أفضل وأشمل لعملائنا في المنطقة.


وأضاف من خلال انضمام "سوق.كوم" لشركة "أمازون"، ستُتاح فرص التوسع في الأسواق العالمية والارتقاء بعمليات التوصيل مع سرعة أعلى وإتاحة خيارات أكثر للعملاء. ومن المتوقع إتمام عملية الاستحواذ في 2017، بعد الاتفاق النهائي على شروط الصفقة.

نائب الرئيس الأول للمستهلكين الدوليين في شركة أمازون راس غراندينيتي أشار بأن شركة "أمازون" و"سوق.كوم" تتشاركان نفس القيم والتوجه من حيث الخدمات المقدمة للعملاء والابتكار والتخطيط الطويل الأمد.

وأوضح بأن سوق.كوم يعد رائداً وعملاقا للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ويقدم لعملائه في المنطقة تجربة تسوّق رائعة، و لذلك نتطلع إلى اكتساب المعرفة بالأسواق المحلية منهم وإلى تقديم الدعم لهم مع تقنيات شركة أمازون المتطورة والمتميزة إلى جانب مواردها العالمية.

وأن استقطاب "أمازون" إلى المنطقة يعكس الرؤية الاستشرافية المستقبلية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أطلق مدينة دبي للانترنت عام 1999، واعتمد قانون التجارة الإلكترونية عام 2002.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن ذلك يعزز مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي لأكبر وأفضل الشركات الدولية وبيئة حيوية حاضنة لأفضل العقول والمواهب وأصحاب الأفكار المبتكرة والمستثمرين ورواد الأعمال حول العالم.