جندي من الجيش الوطني يقف في ميناء المخا.  (متداولة)
جندي من الجيش الوطني يقف في ميناء المخا. (متداولة)
-A +A
واس (الرياض)
OKAZ_online@

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان أمس (الثلاثاء)، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت أربعة صواريخ باليستية، أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه مدينتي خميس مشيط وأبها، موضحة أنه جرى اعتراض الصواريخ وتدميرها دون أي أضرار وقد بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف مواقع الإطلاق.


وأكد التحالف أن استمرار الميليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل وخصوصا من ميناء الحديدة.

إلى ذلك، أدانت دولة الإمارات استمرار ميليشيات الحوثي وصالح في استهداف المدن السعودية بالصواريخ الباليستية، الأمر الذي يؤكد مواصلة عمليات تهريب الأسلحة عبر ميناء الحديدة الذي ما زال تحت سيطرة الميليشيات.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أمس (الثلاثاء) موقف الإمارات العربية المتحدة الداعي إلى اتخاذ موقف دولي بخصوص ميناء الحديدة، وذلك لتعزيز عمليات الإغاثة الإنسانية ووصول المساعدات الدولية ومنع عمليات تهريب الأسلحة التي تمارسها الميليشيات لإطالة أمد الأزمة ومفاقمة الوضع الإنساني في اليمن.

وأوضحت الوزارة أن استهداف المدن السعودية بالصواريخ الباليستية يدل على أن الميليشيات تعمل على تقويض أي جهود سياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، وأن هناك أطرافا إقليمية تعمل على تأجيج الصراع واستمرار عدم استقرار المنطقة خدمة لأجندتها.