الأمير خالد الفيصل متوسطا رجال الأمن المكرمين أمس. (عكاظ)
الأمير خالد الفيصل متوسطا رجال الأمن المكرمين أمس. (عكاظ)
.. ومكرماً فايزة الأحمدي. (عكاظ)
.. ومكرماً فايزة الأحمدي. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
i_waleeed22@

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن ما قامت به مصورة فيديو الاعتداء على رجل الأمن في كورنيش جدة قبل عدة أسابيع يمثل عملا وطنيا يجسد أصالتها وإخلاصها لبلادها وقيادته ووفاءها لرجال الأمن.


وأوضح لدى تكريمه فايزة عبدالعزيز الأحمدي في مقر الإمارة بجدة أمس (الثلاثاء)، أن توثيق جريمة الاعتداء وما رافقته من كلمات عفوية يبرز ما تتمتع به من وطنية.

وأشاد الأمير خالد الفيصل لدى تكريمه رجل الأمن المعتدى عليه أثناء تأديته لمهمات عمله العريف عبدالله بن علي عسيري من مرور جدة، وحارس الأمن ناصر محمد حسن مطمي الذي شارك في ملاحقة المعتدين والدفاع عن رجل الأمن، بالإضافة إلى عدد من رجال الأمن، يتقدمهم مدير شرطة المنطقة اللواء سعيد القرني نظير إنجازاتهم في قضايا أمنية مختلفة، بالدور الكبير لرجال الأمن في حفظ الأمن وسرعة التفاعل مع القضايا الأمنية والقبض على المتسببين فيها ومن بينهم المعتدون في قضية الكورنيش والكشف عن قاتل رجل الأعمال السعودي.

وشمل التكريم كلا من مدير شرطة محافظة جدة العميد عبدالوهاب بن أحمد العسيري، ومدير مرور جدة العميد سليمان بن عبدالله الزكري، ومدير دوريات الأمن بمحافظة جدة العقيد بندر بن فهد الشريف، ومدير شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة جدة العقيد عبدالرحمن بن عبدالله الشهراني، ومدير قسم البحث بمركز شرطة السلامة الرائد سفر بن سلمان الشهراني.

الأحمدي ومطمي لـ«عكاظ»: قمنا بالواجب.. ونعتز بالتكريم

وصفت موثقة جريمة الاعتداء على رجل الأمن فائزة الأحمدي لـ «عكاظ» تكريمها من الأمير خالد الفيصل بأنه وسام على صدرها. وأكدت أنه غمرها بكلمات التقدير والثناء مشيدا بما قامت به وبدورها الوطني وكلماتها العفوية، لافتة إلى أن صراخها كان عفوياً بدافع الغيرة والدفاع عن رجل الأمن الذي يعد الدرع الواقية لكل المجتمع بإذن الله. وبينت أنها لم تحتمل أن ترى رجل السلطة يتعرض لأي نوع من الإيذاء لأنه مثل لها ولكل أسرتها ولكل المجتمع، فهو يسهر لحماية الجميع ومن باب الوفاء ورد الجميل أن نرد عنه أي أذى ولو بكلمة، مشيرة إلى أنها للأسف كانت بعيدة عن الموقع وإلا لما ترددت في التدخل. وأعرب حارس الأمن المواطن ناصر محمد مطمي عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل الذي كرمه. وقال لـ «عكاظ» ما قمت به واجب على كل مواطن غيور على بلاده وأمنها ومن يحمونها من رجال الأمن؛ لأنهم العين الساهرة، مشيرا إلى أنه عندما شاهد الاعتداء لم يشعر بنفسه إلا وهو يشارك في الدفاع عن رجل الأمن لحمايته من المعتدين.

القرني والزكري لـ«عكاظ»: التشجيع شهادة فخر ودافع لمواصلة العطاء

اعتبر مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القرني التكريم محل فخر واعتزاز لأنه يأتي من الأمير خالد الفيصل، وقال «هو تاج على رؤوسنا ووسام على صدورنا ودافع لنا لمزيد من العمل للدفاع عن أمن وطننا بلا كلل أو ملل لتنفيذ توجيهات ولاة الأمر وحفظ أمن الوطن ومقدساته ومكتسباته، والعمل على قلب رجل واحد في هذه المنطقة الغالية على قلوبنا بكل فخر واعتزاز».

وأوضح: كلمات سموه لنا كرجال أمن حملت الثناء على كافة الجهود التي بذلت من قبل رجال الأمن في حل القضايا الغامضة في زمن قياسي، وقد رافق ذلك كلمات الدعم والتشجيع لنا لحفظ الأمن وعدم الخروج بأي شكل من الأشكال على النظام.

وأضاف لـ «عكاظ» أن مبادرة الأمير خالد الفيصل بتكريم المواطن والمواطنة تدلل على حرصه على تشجيع أبناء الوطن والاعتزاز بأي دور وطني يقومون به لخدمة مجتمعهم وبلادهم، والتأكيد على أن المواطن يقف دائما في صف رجال الأمن ليشكل دافعا لهم لمزيد من الجهود التي تصب في مصلحة المجتمع، مبينا أن السيدة (موثقة الفيديو) قامت بعمل وطني خالص يستحق التقدير.

وبين مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري لـ «عكاظ» أن تكريم أمير منطقة مكة المكرمة لعدد من رجال الأمن تكريم للجميع، ويشكل دافعا لبذل المزيد من الجهد نحو تحقيق توجهات القيادة، مبينا ارتفاع الروح المعنوية لرجال الأمن في إدارة مرور جدة.