الأمير سعود بن نايف والأمير سلطان بن سلمان خلال افتتاح مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في نسخته الخامسة. (تصوير: سامي الغامدي abu_mshari88@)
الأمير سعود بن نايف والأمير سلطان بن سلمان خلال افتتاح مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في نسخته الخامسة. (تصوير: سامي الغامدي abu_mshari88@)
-A +A
خالد البلاهدي (الدمام)
Khaldalblahdi@

أكد أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حريص على الارتقاء بدور المملكة في جميع الأنشطة، لا سيما العلمية منها، ولا يخفى على الجميع حرصه بالنهوض بنتائج البحوث العلمية لتكون «مملكتنا مصدرة للبحوث العلمية لا مستهلكة لها فحسب».


وقال خلال احتفال جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بتكريم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم (الأربعاء) بمناسبة دورها في إنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ومرور عشرة أعوام من التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجامعتين: «رحم الله الملك عبدالله صاحب فكرة جامعة العلوم والتقنية، فقد كانت حلماً يراوده، وكان يحلم بإنشائه، حتى أصبح واقعاً ملموساً».

وأعرب عن سعادته بمشاركة نخبة من العلماء والأكاديميين في إحدى أهم منارات العلم والمعرفة على مستوى دول المنطقة، وهما جامعتا الملك فهد للبترول والمعادن، والملك عبدالله للعلوم والتقنية، اللتين كان لديهما الوعي بأهمية الشراكة والتعاون البحثي في إنتاج المعرفة وتطويرها، وتوفير نموذج مثالي للتعليم الراقي والبحث العلمي المتقدم، حيث إن وجود الجامعات المتخصصة أمرٌ يعزز من قوة الاقتصاد ليكون اقتصاداً قائماً على المعرفة، ويسهم في تلبية متطلبات سوق العمل وسد احتياجاته من الخريجين المؤهلين.

من ناحية ثانية، افتتح أمير الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أمس، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في نسخته الخامسة، وذلك في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام. من جهة أخرى، استقبل أمير الشرقية (الأربعاء) مدير مكتب التأمينات الاجتماعية السابق سلمان الخراع لانتهاء فترة عمله، ومدير مكتب التأمينات الاجتماعية بالمنطقة الجديد فهد المحسن.

وأكد أهمية دور المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في دعم قطاع العمل ورفع نسبة التوطين في المملكة من خلال الحماية التأمينية التي تقدمها للعاملين في القطاع الخاص من مواطنين ومقيمين، مشدداً على ضرورة أن تستمر المؤسسة في تطوير خدماتها الإلكترونية للمستفيدين، وأن تستمر حملات المؤسسة التوعوية بخدماتها وحقوق المستفيدين وفق أنظمة التأمينات الاجتماعية المعمول بها.