أمير الشرقية خلال تدشينه مهرجان «كلنا الخفجي». (عكاظ)
أمير الشرقية خلال تدشينه مهرجان «كلنا الخفجي». (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام)
okazdammam1@

شدد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، على أهمية تطوير فعاليات مهرجان «كلنا الخفجي» لتلبي حاجات الأهالي، وتوفر فرص العمل لأبناء المحافظة.


وأكد خلال تدشينه المهرجان بنسخته الخامسة، لدى استقباله محافظ الخفجي المكلف محمد الهزاع واللجنة المنظمة للمهرجان، أهمية الفعاليات السياحية في استمرار العملية التنموية بالمنطقة.

وتسلم الأمير سعود بن نايف هدية تذكارية من إدارة المهرجان، كما كرم الجهات الراعية والداعمة.

من جهته، أوضح الهزاع أن المهرجان لم يكن ليستمر ليصل لنسخته الخامسة لولا الدعم الذي تلقاه المحافظة والمتابعة الدائمة من أمير المنطقة الشرقية، إذ يشهد تنوعاً في فعالياته ومشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، أبرزها: الهيئة العامة للترفيه، وشركة أرامكو لأعمال الخليج، وأمانة المنطقة الشرقية، وشرطة محافظة الخفجي، والدفاع المدني في المحافظة، وعدد من الجهات المشاركة.

وأشار إلى أن المهرجان يشهد أيضاً مشاركة السفارة الهندية بجناح خاص، وعروضاً ترفيهية لفرقة خواطر الظلام، وعروضاً لمسرحية حبل غسيل، وفعالية وادي العباقرة، والباص السياحي الذي تفخر محافظة الخفجي بكونها أول من بدأ مشروع الباص السياحي في العام 2015، كما وجه الهزاع دعوة لمنظمي الرحلات السياحية للاستفادة مما تقدمه إدارة المهرجان من عروض خاصة لمنظمي الرحلات لدعم الجانب السياحي في محافظة الخفجي، باعتبارها إحدى الوجهات الربيعية لما تتمتع به من أجواء معتدلة، ومناطق مفتوحة.