mohammedalsobhi@
فيما تداول مستخدمو وسائل التواصل مقطع فيديو يؤكد وجود أزمة تنسيق بين إدارة عمليات مطار الملك عبدالعزيز، والجهة المختصة في الخطوط الجوية العربية السعودية، نتج عنها تأخر وقوف إحدى طائرات الخطوط لأكثر من 30 دقيقة بمطار جدة، خرجت هيئة الطيران المدني ممثلة بمطار الملك عبدالعزيز عن صمتها، وأصدرت بيانا تشير فيه إلى أن إدارة المطار تعتذر عن الأحداث المصاحبة لوصول الرحلة رقم (1057).
وأوضحت الإدارة أن المطار يشهد في الفترة الحالية كثافة في الحركة التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية، تزامنت مع رحلات موسم العمرة وإجازة الربيع، مشيرة إلى أن الأمر يتطلب تنسيقا متواصلا بين شركات الطيران والمطار لمواكبة زيادة الرحلات.
وأكدت إدارة المطار أن ما حدث، بسبب ضعف التنسيق المسبق بين إدارة عمليات المطار، والمختصين في الخطوط الجوية العربية السعودية، وأن الإدارة تعمل على محاسبة المقصرين حسب الأنظمة المعمول بها.
«عكاظ» بدورها حاولت الوصول للمتحدث باسم الخطوط الجوية العربية السعودية منصور البدر عبر الاتصال وإرسال رسائل نصية إلا أنها لم تجد منه ردا حتى إعداد الخبر.
وفي هذا السياق، قال عضو لجنة الطيران والخدمات المساندة بغرفة جدة عبدالرحمن الظاهري: «جرت العادة بأن يكون هناك تنسيق مسبق بين المطار وشركة الطيران؛ لحجز موقف مخصص للطائرة القادمة، ويشمل التنسيق الإفصاح عن موعد وصول الطائرة والمدة التي ستستغرقها بالموقف، وموعد إقلاعها، ويعد هذا أمرا روتينيا ومجدولا مسبقا بين المطار والشركة، وقد تحصل بعض المواقف غير المتوقعة حتى بعد التنسيق المسبق».
فيما تداول مستخدمو وسائل التواصل مقطع فيديو يؤكد وجود أزمة تنسيق بين إدارة عمليات مطار الملك عبدالعزيز، والجهة المختصة في الخطوط الجوية العربية السعودية، نتج عنها تأخر وقوف إحدى طائرات الخطوط لأكثر من 30 دقيقة بمطار جدة، خرجت هيئة الطيران المدني ممثلة بمطار الملك عبدالعزيز عن صمتها، وأصدرت بيانا تشير فيه إلى أن إدارة المطار تعتذر عن الأحداث المصاحبة لوصول الرحلة رقم (1057).
وأوضحت الإدارة أن المطار يشهد في الفترة الحالية كثافة في الحركة التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية، تزامنت مع رحلات موسم العمرة وإجازة الربيع، مشيرة إلى أن الأمر يتطلب تنسيقا متواصلا بين شركات الطيران والمطار لمواكبة زيادة الرحلات.
وأكدت إدارة المطار أن ما حدث، بسبب ضعف التنسيق المسبق بين إدارة عمليات المطار، والمختصين في الخطوط الجوية العربية السعودية، وأن الإدارة تعمل على محاسبة المقصرين حسب الأنظمة المعمول بها.
«عكاظ» بدورها حاولت الوصول للمتحدث باسم الخطوط الجوية العربية السعودية منصور البدر عبر الاتصال وإرسال رسائل نصية إلا أنها لم تجد منه ردا حتى إعداد الخبر.
وفي هذا السياق، قال عضو لجنة الطيران والخدمات المساندة بغرفة جدة عبدالرحمن الظاهري: «جرت العادة بأن يكون هناك تنسيق مسبق بين المطار وشركة الطيران؛ لحجز موقف مخصص للطائرة القادمة، ويشمل التنسيق الإفصاح عن موعد وصول الطائرة والمدة التي ستستغرقها بالموقف، وموعد إقلاعها، ويعد هذا أمرا روتينيا ومجدولا مسبقا بين المطار والشركة، وقد تحصل بعض المواقف غير المتوقعة حتى بعد التنسيق المسبق».