-A +A
احمد فراج (نجران)
ahmadfarraj52@

في إنجاز جديد للمستشفى الجامعي بجامعة نجران ممثلا في قسم الجراحة العامة وجراحة المناظير بكلية الطب والمستشفى الجامعي، أجرى "المستشفى الجامعي" العملية الجراحية رقم 100 بقسم الجراحة العامة وجراحة المناظير في جراحات استئصال المرارة والغدد وجراحات المناظير بمختلف أنواعها.


وكانت العملية رقم 100 لمريضة تعاني من تورم في الغدة الدرقية، حيث أجريت لها الفحوصات السريرية والمخبرية، وتقرر استئصال كامل للغدة الدرقية تحت التخدير العام، وتكللت بالنجاح. وأوضح استشاري الجراحة وجراحة المناظير الدكتور سعيد بن علي السريعي أن القسم بدء استقبال المرضى لإجراء العمليات الكبرى من منتصف العام الماضي، وبتوفيق الله ثم بمساندة وتكاتف جميع الزملاء في الأقسام الأخرى تم اجراء 100 حالة متنوعة بأيدي أطباء سعوديين ومقيمين مؤهلين. وأشار الدكتور السريعي إلى تفرد المستشفى الجامعي بذلك ضمن الجامعات الناشئة، مشيدا بدعم قيادات الجامعة ومختلف إداراتها ومساندتهم لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في توفير الخدمات الصحية الراقية للمواطنين.

الجدير بالذكر أن المستشفى أعلن قبل عام عن استقبال الحالات الجراحية وإجراء العمليات في تخصصات الجراحة العامة والمناظير والأنف والأذن والحنجرة وجراحة المسالك البولية بإشراف الاستشاريين السعوديين الأساتذة بكلية الطب، حيث يمثل ذلك خطوة متقدمة في أعمال المستشفى التخصصية ليضاف لمجالات التميز العديدة التي تشهدها جامعة نجران وتنافس بها الجامعات السعودية العريقة، ومتجاوزة بها كل المقاييس الزمنية التي تحكم مثل هذه الإنجازات.