المضبوطات لدى اللصوص ويتضح السلاح الناري المستخدم في الجريمة.
المضبوطات لدى اللصوص ويتضح السلاح الناري المستخدم في الجريمة.
سكاكين ومحاليل وإبر استُخدمت لإخافة الزوجة.
سكاكين ومحاليل وإبر استُخدمت لإخافة الزوجة.
القماش المستخدم كحزام ناسف.
القماش المستخدم كحزام ناسف.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
i_waleeed22@

أفسد رجال الأمن مخططاً نسجه زوج عربي استهدف به الحصول على مبلغ مليون ريال من زوجته المواطنة ابنة أحد رجال الأعمال. واستخدم الزوج المحتال مقيمين اثنين، لتنفيذ مخططه بالاستيلاء على مبلغ مليون ريال من زوجته بالاشتراك مع رفيقيه اللذين اقتحما منزله وهددا بتفجيره بحزام ناسف إن لم تستجب الزوجة بدفع مبلغ الفدية، واتضح لاحقا أن الحزام المزعوم مجرد قطعة قماش تحزم بها أحد الشريكين، لكن الأجهزة الأمنية نجحت في إفشال المخطط والقبض على اللصين والزوج.


وحصلت «عكاظ» على مزيد من تفاصيل الواقعة التي حدثت في ساعة مبكرة من فجر أمس، إذ اقتحم رجلان، يرتديان أقنعة وفي أيديهما قفازات سوداء، منزلاً في حي الفيصلية وسط جدة وهددا بتفجير الزوجين في حال عدم سداد الزوجة مبلغ مليون ريال كفدية وإلا تعرضا للتفجير إذا حاولا إبلاغ الأجهزة الأمنية. ووجه اللصان فوهة مسدسهما لرأس الزوج وطالباه وزوجته بالرضوخ لمطلبهما فورا، فاستجابت الزوجة ورفض اللصان الاكتفاء بالمبلغ المليوني وطالبا بالمزيد بتهديدهما بتخديرهما باستخدام محاليل طبية كانت بحوزتهما.

وطبقا للمعلومات التي حصلت عليها «عكاظ» فإن اللصين أبلغا الزوجة معرفتهما التامة بأوضاعها المالية الميسرة كونها ابنة رجل أعمال، وطلبا منها إحضار مبلغ الفدية فورا أو انتظار تفجير زوجها، فاختارت الزوجة الحياة وخرجت من الغرفة لإحضار مبلغ الفدية وشعر شقيقها الذي يقطن في ذات المبنى بحركة غير طبيعية في منزل أخته فأبلغ والده بما يحدث، فسارع الأب إلى إبلاغ الجهات الأمنية بما يجري في الشقة.

وباشرت دوريات الأمن، بمتابعة من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القرني ومدير شرطة جدة العميد عبدالوهاب العسيري، مسرح الحادثة وقاد العمل الأمني مدير دوريات الأمن بمحافظة جدة العقيد بندر الشريف، الذي وجه بتطويق كامل الموقع وتدخلت فرقة متخصصة بالتعامل مع مثل هذه الحوادث. وتمكنت الفرقة من الدخول إلى الموقع، وعندما شعر اللصان بالتحرك الأمني قفزا سور المبنى ليجدا الطوق الأمني في انتظارهما ليتم تقييدهما وضبطهما وتجريدهما من أسلحتهما والحزام الناسف المزعوم.

وكشفت اعترافات المتهمين أن المخطط رسمه مقيم عربي اختار شريكه الأسيوي بإيحاء من الزوج الذي لم يخف طمعه في ثروة زوجته ابنة رجل الأعمال.

الشرطة: المتهمان حاولا المقاومة والفرار

كشف المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي القرشي أن مركز العمليات الموحد (911) تلقى بلاغاً بتاريخ 13/7/1438 من سعودية في العقد الرابع من عمرها عن اقتحام رجلين لمنزلهما وبحوزتهما سلاح (مسدس) وسكين وادعائهما أن لديهما حزاماً ناسفاً وقاما باحتجاز زوجها العربي والتهديد بقتله ما لم تسدد مبلغ مليون ريال كفدية مقابل الإفراج عنه. وأضاف المتحدث أن فرق دوريات الأمن بمحافظة جدة نجحت في دخول المنزل والقبض عليهما بعد مقاومة، إذ حاول المتهمان الفرار، وعثرت الأجهزة الأمنية معهما على مسدس وسلاح أبيض ومبالغ مالية من عدة عملات، وأضاف القرشي أن أحد المتهمين من جنسية آسيويه والآخر من جنسية عربية، وقد تأكد من خلال الإجراءات المتخذة أن الجانيين كانا على اتفاق مع زوج المواطنة ليتمكنا من ابتزازها ليحصل الزوج على المبلغ.

والد الزوجة لـ «عكاظ»: أفضّل الصمت حالياً.. شكراً للأمن

رفض رجل الأعمال والد الزوجة الإفصاح عن اسمه. وأكد لـ «عكاظ» أن أسرته تتابع التحقيقات ونتائجها، واعتذر عن الخوض في أي تفاصيل، ووعد بالحديث عن الواقعة في الأيام القادمة. مشيرا إلى أن الحادثة ما زالت تحت التحقيق من الجهات المختصة، وأثنى الأب على العمل الأمني الكبير والمميز الذي انتهى بالإطاحة بالجناة دون خسائر في الأرواح والممتلكات. وأضاف: الأجهزة الأمنية باشرت مسرح الحادثة بعد دقائق من البلاغ، ونجحت في السيطرة على الأوضاع، وإنقاذ ابنتي من الخطر في وقت قصير.