عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة )florest66

فيما أوضح مصدر في الشركة السعودية للكهرباء لـ«عكاظ» عدم صحة الأخبار المتداولة حول تسريح 10 آلاف فني، أكدت الشركة استعدادها لتخريج نحو ثلاثة آلاف من الكوادر الوطنية الفنية المتخصصة في مجال صناعة الطاقة الكهربائية الأسبوع القادم، بعد إكمال دراستهم وتدريباتهم التقنية والفنية في معاهد الشركة المختلفة في مناطق المملكة.

وكانت الشركة نجحت في رفع نسبة توطين الوظائف لديها إلى نحو 90% من إجمالي كوادرها في جميع مواقع العمل بالمملكة، وذلك من خلال تطبيق عدد من المعايير والإجراءات الخاصة بتوظيف وتدريب وتطوير الكفاءات الوطنية في كافة قطاعات العمل الفنية والإدارية.

وقال نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية بالشركة عبدالرحمن العبيد إن الكوادر الوطنية الشابة التي سيتم الاحتفال بتخريجها الفترة القادمة ستساهم مع زملائها على رأس العمل في رفع نسبة توطين الوظائف على حساب العمالة الوافدة.

وأضاف: «الشركة ماضية في تنفيذ مزيد من الإجراءات الخاصة بتدريب وتطوير الكفاءات الوطنية بهدف رفع نسبة التوطين إلى أعلى مستوياتها بكافة مواقع العمل، والعديد من محطات التوليد تتم إدارتها وتشغيلها بشكل كامل من قبل كوادر وكفاءات وطنية ذات تدريب عالمي، إذ يبلغ عدد المهندسين والفنيين السعوديين أكثر من 23 ألفاً».