عبدالكريم الذيابي (الطائف) okaz_online@

بعد أيام من إطلاق أمانة جدة حملتها "لتكن العروس بلا ناموس" مكافحة حمى الضنك، أطلقت جهتان في الطائف أمس (الخميس) حملتين للقضاء على الكلاب الضالة والقمل.

وتبنت صحة الطائف حملة «مكافحة انتشار القمل» عبر المدارس وإرسال خطابات لأولياء الأمور حول الحملة، فيما أطلقت الأمانة الحملة الثانية معلنة أنها تمكنت من احتواء الكلاب الضالة في 35 حياً وتجمعاً سكنياً داخل النطاق العمراني والضواحي، وتم التخلص من أكثر من 779 كلباً في أنحاء المدينة، بعدما وزعت الفرق الميدانية بالإدارة العامة للصحة العامة 2660 كبسولة مسممة لاصطياد الحيوانات الضالة، وشملت البرامج أحياء الطائف وضواحيها بالإضافة إلى أماكن تكاثرها، ويهدف البرنامج إلى الحد من تواجد الكلاب الضالة داخل الأحياء السكنية.

وأوضح مدير الصحة العامة أن الحملة جاءت بتوجيه أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، مبينا أنه يتم استخدام أحدث الأساليب والطرق المتوفرة والصديقة للبيئة.

وأشار إلى أن الإدارة تنفذ حالياً برنامجا مصاحبا للرش السطحي والرش متناهي الصغر والمعالجة الحيوية يستهدف أماكن انتشار الحشرات الطائرة وأماكن المستنقعات وبؤر تجمع المياه الراكدة، والاستكشاف الحشري، والمسح اليرقي، بالإضافة إلى معالجة المستنقعات بالرش والردم، وتسعى الأمانة من خلال هذه البرامج إلى جعل بيئة مدينة الورد بيئة صحية نقية توفر الراحة للأهالي والزوار.