عصام يوسف (جدة)

esaam_yousif @

طرحت إحدى شركات الاستثمار العقاري في السودان 1000 وحدة سكنية بنظام الفلل للمغتربين السودانيين، على أن يتم دفع 20% من سعر التكلفة مقدما، ويسدد الباقي مرحليا بنسبة ٢٠ ٪ لمدة أربع سنوات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة ساريا للاستثمار والتطوير العقاري المهندس محمد عبد العزيز، أن الشركة بصدد طرح مشاريع سكنية للفئات الأخرى من المغتربين حسب الخيارات بنظام سكني متطور يلبي احتياجات المغترب السوداني، كجزء من الاتفاق المبرم مع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والصندوق القومي للإسكان والتعمير وشركة ساريا للاستثمار والتطوير العقاري ـ اتفاقا مشتركا ـ لمنح تسهيلات التملك العقاري للمغتربين، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد أخيرا.

وأبان الأمين العام لجهازالمغتربين بالإنابة عبد الرحمن زين العابدين أن الاتفاق سيعالج مشكلة الإسكان للمغترب السوداني، عبر التمويل العقاري المتاح من الصندوق القومي. فيما أكد الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير الدكتور غلام الدين عثمان حرص اللجنة العليا للإسكان برئاسة نائب رئيس الجمهورية حسبو عبد الرحمن على منح المغتربين نسبا محددة من المساكن ضمن الخطط التي يطرحها الصندوق في المركز والولايات، مشيرا إلى أن الصندوق استقبل ٥٠٠ طلب من العائدين من دولة ليبيا تم الاتفاق على منحهم تدريجيا وفق تسهيلات محددة، معلنا استعداد الصندوق لتمويل أراضي مغتربي ولاية شمال كردفان.