صورة من الهاشتاق
صورة من الهاشتاق
-A +A
علي فايع (أبها) alma3e@
يتساءل أهالي محايل عسير عن المعوقات التي تعترض افتتاح فرع نسائي للأحوال المدنية في محافظتهم، خصوصا أن المقر جاهز، مشيرين إلى أن افتتاح الفرع سينهي معاناتهم من الرحلات الشاقة إلى المحافظات المجاورة، لاستخراج الهوية الوطنية، فضلا عن أنه سيخدم المحافظات المنتشرة في تهامة عسير.

ونظرا لكثرة الشكاوى من عدم وجود إمكانية لحجز مواعيد الأحوال المدنية في المناطق كأبها وخميس مشيط والنماص لجأ أهالي المحافظة إلى شبكات التواصل الاجتماعي «تويتر» لتوحيد مطالبهم وإيصال صوتهم إلى المعنيين بالأمر في إدارة الأحوال المدنية.


وأنشأوا وسما بعنوان #محايل_عسير_بحاجة_أحوال_نسائية، وأكد من خلاله حسن آل عقيل «أنه لا يوجد سبب مقنع لتأخر فتح أحوال نسائية في محايل إذ تم تجهيز المكان للقسم النسائي، إلاّ أنّ الخدمة لم تطلق فيه، فيما ذكر أحمد صورة أنّ إحصائية سكان محايل والمراكز التابعة لها قرابة ربع مليون نسمة ولاتزال بلا خدمات نسائية.

وأفاد إدريس الشاعري أنّ هناك حقيقة يجب التنبه لها، وهي أنّ المواعيد في أبها تأخذ إلى ثلاثة أشهر لتحصل الواحدة على بطاقة شخصية لها الأمر الذي يستوجب إيجاد حلول عاجلة لذلك.

وتساءل إبراهيم الفاهمي عن المعايير التي يتمّ بموجبها فتح قسم نسائي للأحوال المدنية في المحافظات لكي تتضح الرؤية لهم بشكل أفضل، وطالب المتابعين بأن يتخيلوا أنّ بعض سكان محافظة محايل يقطعون مسافة (600) كم ليستخرجوا بطاقة لنسائهم من أحوال مكة مع أنهم من سكان محايل، وذلك لعدم وجود مواعيد في أبها نظراً لأنّ إمكانية الحجز غير متاحة.

بدورها تواصلت «عكاظ» مع المتحدث باسم الأحوال المدنية محمد الجاسر لنقل معاناة أهالي محافظة محايل عسير من افتقادهم قسما نسائيا في الأحوال المدنية، إلا أنه لم يرد على اتصالات «عكاظ» المتكررة.