المشروع يوفر عشرات الوظائف للشباب السعودي.
المشروع يوفر عشرات الوظائف للشباب السعودي.




منجم الدويحي.. الأكبر في السعودية.
منجم الدويحي.. الأكبر في السعودية.
1586420218IMG_3129
1586420218IMG_3129
-A +A
عكاظ (الطائف) okaz_online@
يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يوم غد (الاثنين)، رسمياً منجم ومصنع الدويحي للذهب التابع لشركة معادن ومشاريع البنية الأساسية للتعدين في المنطقة.

ويعتبر منجم ومصنع الدويحي للذهب أحدث المناجم التابع لمعادن، لينضم إلى مناجم عدة تديرها وتشغلها الشركة، وفي مقدمتها منجم مهد الذهب التاريخي في منطقة المدينة المنورة، منجم بلغة في المدينة المنورة، منجم الصخيبرات في منطقة القصيم، منجم السوق في منطقة مكة المكرمة ومنجم الآمار في منطقة الرياض.


ويعد منجم الدويحي أكبر مناجم الذهب في المملكة من حيث الإنتاج، إذ يبلغ متوسط الطاقة الإنتاجية السنوية لمنجم الدويحي 180 ألف أوقية من الذهب الصافي، وتبلغ مساحته نحو كيلومتر مربع. وتشمل مشاريع البنى الأساسية للتعدين في المنطقة مشروع خط أنابيب نقل مياه الصرف الصحي المعالجة من مدينة الطائف إلى موقع المنجم بطول 450 كلم للاستخدامات الصناعية في استخراج الذهب. وبلغ استثمار معادن في المشروع 600 مليون ريال سعودي.

ويحمل المشروع قيمة بيئية من خلال الحفاظ على مصادر المياه بالمنطقة مع قيمة صناعية مكنت من إقامة منجم الدويحي وستمكن من إقامة مناجم الذهب المستقبلية بالمنطقة، كما تضم مشاريع البنى الأساسية طريقا يربط المنجم بطريق الطائف - الرياض السريع بطول 117 كم.