ناصر العتيبي
ناصر العتيبي
علي التميمي
علي التميمي
-A +A
محمد مكي (الرياض)
m2makki@

أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس الشورى اللواء ركن علي بن محمد التميمي أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي واجتماعه بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يعد دليلا على وجود تلاق كبير بين البلدين، وعلى قوة ومتانة العلاقات بين مصر والسعودية، واصفاً إياها بأنها علاقات إستراتيجية وتسعى لتقوية التضامن العربي.


وأوضح أن الزيارة تناقش العلاقات الثنائية وعددا من الملفات المهمة، خصوصا سبل التعاطي مع المشكلات والصراعات المسلحة التي تعصف بالمنطقة.

من جانبه، أكد عضو لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى اللواء مهندس ناصر بن غازي العتيبي أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسعودية مهمة جداً، خصوصاً أنها تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة صراعات خطيرة.

وأضاف أن المملكة لم تختلف يوماً ما مع مصر الشقيقة في مواضيع جوهرية، بل تربطنا بها علاقات تاريخية قوية جداً، وهي تعتبر مركزا للعروبة وبها جامعة الدول العربية.

وقال: المملكة تنظر لمصر بمنظور المحبة والتآخي، مشيرا إلى أن الخلافات تحدث بين الأشقاء من وقت لآخر، ولكن هناك من يحاول أن يثيرها ويركب موجاتها ويخلق من خلالها مشكلات بين المملكة ومصر لإحداث خلل أو فراغ بينهما باعتبارهما أكبر الدول العربية من حيث القوة والكثافة والتماسك والأصالة، مؤكداً استشعار خادم الحرمين الشريفين الدائم بأن للشقيقة مصر مكانة كبيرة مهما حدث.