-A +A
إبراهيم عقيلي (جدة)
iageely@

تنطلق اليوم (الإثنين) أعمال معرض سوق السفر العربي 2017 (الملتقى) في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة كبرى شركات السفر والطيران السعودية، إضافة إلى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


وستركز الدورة التي تستمر أعمالها حتى الخميس القادم على أحدث اتجاهات القطاع السياحي في مجال تجارب السفر المميزة، الذي يمثل الموضوع الرئيسي هذا العام، ودور التكنولوجيا في عملية نمو قطاع السفر؛ كما سيوفر فرصة مثالية للتواصل، وعقد الشراكات، ويستضيف مجموعة متنوعة من الجلسات، والندوات، والمناقشات الوزارية على أعلى المستويات.

وفي السياق ذاته؛ كشفت دراسة حديثة أجرتها «ترافلبورت» أنه من المتوقع أن ينفق الشباب في السعودية على رحلاتهم العادية أكثر من المتوسط العالمي بمرتين ونصف، إذ يعمل نصفهم تقريبا على حجز رحلات السفر عبر الأجهزة المحمولة بعدما أصبحت تطبيقات السفر وسيلة السفر المفضلة لجيل الألفية، فيما أنشأت شركات الطيران في الشرق الأوسط تطبيقات سفر ناجحة تقدم حلول سفر رقمية مبتكرة لمسافريها، للعمل على تحسين تجربة سفرهم.

وأوضحت الدراسة أن الاستثمار السياحي في السعودية زاد بنسبة 10% تقريبا في عام 2017، ومن المتوقع أن يصل الاستهلاك الرقمي في المملكة إلى مستويات عالية من التخصيص بحلول عام 2021، بعد أصبح الابتكار في تقنية السفر داعما لنمو هذه الصناعة من خلال توصيل المسافرين بعدد أكبر من خيارات السفر.