طفل يمني جندته الميليشيات الانقلابية في صنعاء. (رويترز)
طفل يمني جندته الميليشيات الانقلابية في صنعاء. (رويترز)
-A +A
أحمد الشميري (جدة)
a_shmeri@

علمت «عكاظ» من مصدر رئاسي يمني، أن اجتماع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس (الأحد)، بستة محافظين، بحث خطة تحرير صعدة وحجة والحديدة. وقد وجه هادي محافظي مأرب وذمار وريمة وصعدة وحجة وإب، بالعمل على تحقيق الاستقرار والقضاء على التحديات الأمنية والإرهابية التي تشكلها المجاميع المسلحة للانقلابيين.


ويأتي هذا اللقاء في إطار التشاور والتحضيرات لعمليات عسكرية كبيرة للقضاء على التمرد في عدد من المحافظات، وأفاد المصدرأن الرئيس حث المحافظين على بذل قصارى الجهود والالتحام بالمقاومة وتوحيد الإمكانات ووضع الخطط والاستعدادات الأمنية والإغاثية لما بعد التحرير.

في غضون ذلك اعتقلت ميليشيا الانقلاب 40 مدنيا من أبناء منطقتي نعوة والربيعتين بمديرية جبن شرق محافظة الضالع أمس (الأحد). وذكر مصدر قبلي أن عشرات الأطقم والمدرعات لمسلحي الميليشيات داهمت منازل المواطنين واختطفت أكثر من 40 شابا من أبناء المنطقتين بينهم اثنان من كبار السن واقتادتهم إلى سجونها في مديرية دمت ومحافظة ذمار. ولفت إلى أن الاعتقالات والاختطافات جاءت على خلفية تعرض قيادات الميليشيات لكمين نفذه أفراد من مقاومة الضالع في منطقة حجاج قبل يومين.

وفي جنوب تعز، ضبطت قوات الجيش الوطني في مديرية المعافر خلية استخباراتية تابعة للميليشيات الانقلابية أمس الأول. وأوضح مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ»، أن قوات الجيش اعتقلت خلية استطلاع تعمل لصالح الميليشيات، كاشفا أن رئيس الخلية المدعو وائل البومة يعمل تاجر سلاح في المنطقة، واعترف في التحقيقات أنه عمل في تحديد مواقع الجيش ورصد المعلومات بالتعاون مع عدد من الأفراد الذين يعملون معه. وأفاد أنه قبض على ثلاثة عناصر ويجري ملاحقة آخرين.