أسرة عراقية نازحة من الموصل بعد احتدام المواجهات مع «داعش» أمس. (أ. ف. ب)
أسرة عراقية نازحة من الموصل بعد احتدام المواجهات مع «داعش» أمس. (أ. ف. ب)
-A +A
«عكاظ» (بغداد)
okaz_online@

فشل التيار الصدري في محاولة بذلها لثني إقليم كردستان عن إجراء استفتاء الاستقلال، رغم الضمانات السياسية التي قدمها التيار للإقليم بعدم المس بحقوق الأكراد السياسية والاقتصادية. وقالت مصادر كردية لـ«عكاظ» إن وفد التيار الصدري أبلغ القيادات الكردية أنه حصل على تطمينات من الحكومة الاتحادية في بغداد بأن لا مس بحقوق كردستان.


وأعلن رئيس كتلة الأحرار النيابية ضياء الأسدي، رئيس وفد التيار الصدري إلى أربيل وجود تقارب في الرؤى مع قادة الأكراد باستثناء خلافات حول الانتخابات، لكنه لم يوضح طبيعة تلك الخلافات.

وقال الأسدي في بيان أعقب لقاء وفد التيار الصدري مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني، إن الرؤى كانت متقاربة مع بارزاني، مشيرا إلى وجود تفاصيل كثيرة حول ما بعد تحرير الموصل.

من جهة أخرى، تمكنت قوات الجيش العراقي أمس (الأحد)، من قتل القيادي البارز بتنظيم داعش المدعو «أبو عمر العفري» غرب الموصل. وقال العقيد علي الخالدي إنه «بعد تضييق الخناق على عصابات داعش وقرب موعد انطلاق عمليات تحرير قضاء تلعفر، وردت معلومات استخباراتية بتحرك رتل كبير لعصابات داعش الإرهابية نحو البعاج، الذي يعتبر المنفذ الوحيد الذي يربط الحدود السورية بصحراء الجزيرة» وتمكنت من قتل العفري».