-A +A
واس (جنيف)
التقى مستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال تواجده لتمثيل المملكة في اجتماع رفيع المستوى للمانحين الخاص باليمن اليوم في جنيف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير .

وجرى خلال اللقاء، بحث البرامج المشتركة بين الجانبين فيما يخص العمل الإنساني والإغاثي بشكل عام وبالأخص ما يتعلق بالوضع اليمني والسوري، وأهمية الشراكة بين الجانبين وفتح آفاق جديدة من خلال التوسع في البرامج المشتركة خصوصًا في اليمن وسورية وماينمار والدول ذات الاهتمام المشترك .


وأشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالدور الإنساني الفاعل للمملكة من خلال المركز وما قدمه من مشروعات تجاوزت 191 مشروعًا في 37 دولة .

وتم التطرق للتحديات التي تواجه المركز في إدخال المساعدات لليمن، حيث أوضح المشرف العام على المركز أنه رغم ما تقوم به المليشيات الحوثية من انتهاكات ونهب وسلب وتعطيل للعمليات الإنسانية في اليمن إلا أن المركز أوجد وسائل مختلفةً وجديدة لإيصال المساعدات لمستحقيها وبطرق شتى، مستعرضًا معاليه ما يقدمه المركز من خدمات إغاثية وإنسانية في المجالات كافة في اليمن خصوصًا الجانب الصحي .